شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“رايتس ووتش” تطالب أوباما بانتقاد الوضع الحقوقي بمصر

“رايتس ووتش” تطالب أوباما بانتقاد الوضع الحقوقي بمصر
  طالبت منظمة "هيومان رايتس ووتش"، الرئيس الأمريكي باراك أوباما، بأن يتطرق خلال لقائه مع قائد الانقلاب...

 

طالبت منظمة "هيومان رايتس ووتش"، الرئيس الأمريكي باراك أوباما، بأن يتطرق خلال لقائه مع قائد الانقلاب العسكري، عبدالفتاح السيسي، في نيويورك غدًا؛ لحالة القمع التي تشهدها مصر والتجاوزات الحقوقية ضد المصريين.

 

ووفقًا للجزيرة مباشر مصر، من جانبها، قالت سارة لي ويتسون، مديرة قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمنظمة، إنه يتعين على أوباما "ألا يدع زيارة السيسي الأولى لمقر الأمم المتحدة في نيويورك تبدو وكأنها عودة إلى العمل المعتاد، وأن السلطات المصرية استطاعت أن تفلت من مواجهتها للمتظاهرين بالقوة المميتة، ورهان تلك السلطات على أن الدعوة إلى محاربة الارهاب بمثابة مبرر أو عذر يمكن أن يصرف نظر واشنطن إلى اتجاه آخر".

 

ومن المقرر أن يلتقي السيسي، الرئيس الأمريكي باراك أوباما، في نيويورك على هامش مشاركته في الدورة الـ69 لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وطلب السيسي المزيد من المساعدات من الإدارة الأمريكية، غير أن منظمة "هيومان رايتس ووتش"، بعثت برسالة إلى وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، في 31 مارس الماضي، طالبته فيها بأن تقوم واشنطن بالإعراب عن مخاوفها بشأن انتهاكات حقوق الإنسان في مصر، والتي تتضمن اعتقال معارضين سياسيين على نطاق واسع ، وصدور أحكام بالإعدام ضدهم، وضعف المحاسبة بشأن المسؤولية عن مقتل أكثر من 1000 متظاهر على يد قوات الأمن في يوليو وأغسطس من العام 2012 الماضي.

 

وذكر بيان لمنظمة " هيومان رايتس ووتش"، صدر اليوم الأربعاء، في واشنطن، إنه منذ إرسال تلك الرسالة إلى وزير الخارجية، كيري، في 31 مارس الماضي، والسلطات المصرية لم تقم بجهود حقيقية لرفع القيود القوية المفروضة على حرية التعبير والتظاهر والتجمع السلمي، بينما أكدت إدارة أوباما أنها سوف توافق رغم ذلك على تسليم السلطات المصرية 10 مروحيات من طراز "أباتش" لتعزيز قدرات مصر علي مواجهة الارهاب.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023