شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المرصد المصري للحريات يدين إحالة طفلين للأحداث

المرصد المصري للحريات يدين إحالة طفلين للأحداث
  أدان المرصد المصري للحقوق و الحريات ما قامت به النيابة العامة بكفر الشيخ، بشأن إحالتها...

 

أدان المرصد المصري للحقوق و الحريات ما قامت به النيابة العامة بكفر الشيخ، بشأن إحالتها لطفلين الي محكمة الأحداث بعد عام من حفظ قضيتهما.

وقال المرصد في بيانٍ له:" تبدأ القضية حيث قام محمد الحلو المحامي العام لنيابات كفرالشيخ باحالة كلا من الطفل الطالب خالد محمد بقرة 16 عاما، والمتهم بحيازة مسطرة عليها شعار رابعة، إلي محكمة الجنح في القضية رقم 373 لسنة 2014 جنح أحداث كفرالشيخ"

 

كما تم إحالة الطالب يحيي مصطفي عفيفي 14 عام إلي محكمة الجنح في القضية رقم 383 لسنة 2014 جنح أحداث كفرالشيخ وتهم بحيازة ورقة عليها شعار رابعة ومحدد لنظر القضيتين الثلاثاء الماضي الموافق ٢٣ سبتمبر أمام محكمة جنح  كفرالشيخ والتي قامت بتأجيل القضية لجلسة 30 سبتمبر الحالي لإعلان المتهمين".

وانتقد المرصد إحالة طفلين لاسيما أنهما في بداية العام الدراسي الجديد إلى القضاء بتهم ليس لهما أساس من الواقع و القانون خصوصا و أن هاتين القضيتين استنكرها الراي العام الدولي و المحلي لما فيهما من تلفيق وعدم معقولية سواء من الناحية القانونية او الواقعية دليل مادي علي النهج الأمني الذي تلتزمة النيابة العامة.

كما أكد المرصد المصري علي أن النيابة العامة و طبقا لما أكده المحامون كانت قد قامت بحفظ التحقيقات في هاتين القضيتين وهو ما يعطي علامات استفهام حول إعادة إحياءها و إرسالها الي محكمة الجنح و التي حددت أقرب جلسة للنظر فيها.

و قال المرصد أن ما حدث فى هاتين القضيتين تدشين لمرحلة جديده من مراحل عمل النيابة العامة وجعل تحقيقاتها المبنية علي أسس غير قانونية خلال عام كامل سيفاً مسلطاً علي رقاب المعارضين فى ظل إهتراء المنظومة القضائية.

و شدد المرصد علي أنه يتابع عن كثب قضية الطفلين و يطالب المجتمع الدولي الحقوقي بالتدخل لإيقاف مثل هذه المحاكمات الغير عادلة.

كانت قوات الأمن المصرية ألقت القبض على الطالب في المرحلة الثانوية خالد محمد بقرة، 16 عاما، بتاريخ 25 نوفمبر 2013 في مدرسته الكائنة في بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، لكونه كان يحمل أدواتاً مدرسية تحمل علامات ورسوم رافضة للانقلاب ومؤيدة للشرعية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023