شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تراجع معدلات التضخم وسط تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي

تراجع معدلات التضخم وسط تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي
تراجعت معدلات التضخم فى أكبر اقتصاديات دول العالم خلال أغسطس ليكون الشهر الثالث على التوالي مما يعكس خيبة أمل على النمو...

تراجعت معدلات التضخم فى أكبر اقتصاديات دول العالم خلال أغسطس ليكون الشهر الثالث على التوالي مما يعكس خيبة أمل على النمو الاقتصادي فيما أنه ليس من المحتمل أن تقوم البنوك المركزية بتضييق سياساتها وفقاً ل"ماركت واتش".

 

و كشفت منظمة التعاون و التطور الاقتصادي أن المعدل السنوي للتضخم فى 34 دولة من أعضاءها قد أنخفض بنسبة 1.8% خلال أغسطس مقابل 1.9% خلال يوليو الماضي.

 

كما انخفضت معدلات التضخم ضمن مجموعة من 20 من الاقتصاديات الرائدة و النامية تمثل 90% من النشاط الاقتصادي العالمي بنسبة 2.7% بعد أن كان 2.8%.

 

و يعكس هذا التباطؤ فى معدلات التضخم الأداء الضعيف المخيب للآمال للاقتصاد العالمي خلال العام الحالي.

 

كما شهدت أكبر الاقتصاديات المتقدمة تراجعاً حيث ارتفعت أسعار الطاقة على نحو بطئ بنسبة 0.7% خلال 12 شهر و حتى أغسطس مقارنة ب 2.3% خلال 12 شهر حتى يوليو.

 

وكان تقدير أولي من مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي أظهر تباطؤ معدل التضخم في منطقة اليورو خلال سبتمبر أكثر مما كان متوقعاً، بسبب انخفاض أسعار المواد الغذائية غير المصنعة والطاقة.

 

وأفصح يوروستات عن ارتفاع أسعار المستهلكين في بلدان اليورو بواقع ثلاثة أعشار النقطة على أساس سنوي، انخفاضا من أربعة أعشار النقطة على أساس سنوي في أغسطس ويوليو .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023