شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبواب “فولاذية” بالجامعات لمواجهة الغضب الطلابى

أبواب “فولاذية” بالجامعات لمواجهة الغضب الطلابى
كشفت مصادر صحفية أن شركة فالكون للأمن الخاص ستتسلم أبواب نحو 15 جامعة حكومية بالإضافة إلى جامعة الأزهر الرئيسية بمدينة نصر...

كشفت مصادر صحفية أن شركة فالكون للأمن الخاص ستتسلم أبواب نحو 15 جامعة حكومية بالإضافة إلى جامعة الأزهر الرئيسية بمدينة نصر الأربعاء، تمهيدا لبدء العام الدراسي للجامعات السبت المقبل.

 

وقالت المصادر الصحفية أن الأبواب الفولاذية التي ستدشنها الشركة للإغلاق على البوابات الالكترونية من الخارج لغلق الأبواب تماما في حال تعرض البوابات الالكترونية لما أسماه أعمال شغب من جانب الطلاب.

 

وكان شريف خالد الرئيس التنفيذي لمجموعة فالكون قال في تصريحات لـ"المصري اليوم" إن الإجراءات الأمنية المشددة التي تفرضها شركته على ابواب الجامعات ستكون بمواصفات عالمية كتلك المتواجدة في المطارت.

 

وأشار إلى أن الشركة ستستعين بأفراد من الأمن النسائي من اجل تفتيش الطالبات، وحتى لا تحدث مشادات بين أفراد الأمن من الرجال والطالبات خاصة في جامعة الأزهر.

 

وقال مصدر وثيق الصلة بعملية تأمين الجامعات لـ"المصري اليوم"  أن فالكون ستساعد الكليات في عملية استخراج الكارنيهات الممغنظة الجديدة للطلبة والتي ستظهر صورهم على الكمبيوتر الخاص بفرد الأمن فور وضعها على البوابات.

 

وأشار المصدر إلى أن «فالكون» ستصدر أيضا بادجات ممغنطة لسيارات أساتذة الجامعات تقوم بقراءتها الكاميرات فور مرور السيارة من أمام البوابة، مضيفا أن أفراد الأمن الخاص سيتم منحهم زي خاص ومناسب لتأمين الجامعات، بالإضافة إلى قميص واقي من الرصاص.

 

يذكر أنه تم تأجيل الدراسة بالجامعات إلي 11أكتوبر الجاري بدلا من 20سبتمبر الماضي من قبل حكومة الانقلاب وذلك بدعوي إجراء بعض التجديدات بالجامعات.

 

وتتخوف حكومة الانقلاب من التظاهرات المعارضة للانقلاب داخل الجامعات المصرية حيث أعلنت أنها لن تسمح بهذه التظاهرات العام الحالي .

 

وكان أمن الانقلاب قد اعتقل آلاف الطلاب المعارضين للانقلاب  بالجامعات  العام الماضي  وأصدرت ضدهم أحكام وصلت إلي السجن المؤبد كما قتلت العشرات من طلاب الأزهر في الاحتجاجات التي نظموها ضد الانقلاب وممارساته القمعية ،كما فصلت العشرات من الطلاب المعارضين لها فصلا نهائيا من الجامعات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023