شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الدولار واليورو يتراجعان والصعود يلاحق الين

الدولار واليورو يتراجعان والصعود يلاحق الين
تراجع الدولار  0.3 بالمئة، أمام الين الياباني، اليوم، ليصل إلى 108.45 ين مبتعدًا عن ذروته في ست سنوات 110.09 ين...

تراجع الدولار  0.3 بالمئة، أمام الين الياباني، اليوم، ليصل إلى 108.45 ين مبتعدًا عن ذروته في ست سنوات 110.09 ين التي سجلها الأربعاء الماضي، قبل صدور بيانات الوظائف الأمريكية القوية يوم الجمعة.

 

فيما انخفض اليورو 0.4 بالمئة إلى 137.10 ين بالقرب من أدنى مستوياته في شهر عند 136.875 ين الذي بلغه في وقت سابق يوم الثلاثاء.

 

وتعرضت العملة الأوروبية الموحدة لضغوط في التعاملات المبكرة في لندن، بعد أن أظهرت بيانات ألمانية تراجع الناتج الصناعي بنسبة أربعة بالمئة على أساس شهري؛ ليأتي أضعف بكثير من متوسط التوقعات في استطلاع لرويترز بنزوله 1.5 بالمئة بل وأضعف من أدنى التوقعات، وهذا هو أكبر انخفاض للناتج الصناعي منذ يناير 2009.

 

كما تراجع  اليورو أمام الدولار إلى 1.2645 دولار؛ ليتخلى عن بعض مكاسبه التي حققها يوم الإثنين عندما ارتفع 1.1 بالمئة. وصعد اليورو من أدنى مستوى له في عامين عند 1.2500 دولار الذي سجله يوم الجمعة، حسبما قالت رويترز.

 

ولامس الدولار الأسترالي أدنى مستوى له عند 0.8727 دولار أمريكي، بعد صدور بيان عقب اجتماع البنك المركزي لكنه استرد خسائره في وقت لاحق، ليسجل في أحدث التعاملات زيادة نسبتها 0.4 بالمئة إلى إلى 0.8799 دولار أمريكي.

 

وصعد الين بعد أن تحدث رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي عن مساوئ ضعف العملة، بالإضافة لتصريحات محافظ بنك اليابان المركزي هاروهيكو كورودا الذي قال في مؤتمر صحفي إنه لا حاجة لتعديل السياسة النقدية إذا تسنى الوصول للمستوى المستهدف للتضخم عند اثنين بالمئة في منتصف السنة المالية التي تبدأ في إبريل المقبل.

 

يذكر أن اليورو سجل تراجعًا ملحوظًا منذ بداية الشهر الحالي؛ حيث سجل أكبر تراجع له في عامين، وكان الدولار سجل أكبر هبوط له في يوم أحد منذ يناير بالأمس، بعد تقرير الوظائف القوي في الولايات المتحدة الذي صدر يوم الجمعة، وعزز الرأي القائل بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيرفع أسعار الفائدة في منتصف 2015 .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023