شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البيشمركة تتصدي لهجوم داعشي بكركوك

البيشمركة تتصدي لهجوم داعشي بكركوك
  صرح مسؤول أمني كردي بأن قوات البيشمركة الكردية صدت هجوما مساء اليوم الأحد 12 اكتوبر...

 

صرح مسؤول أمني كردي بأن قوات البيشمركة الكردية صدت هجوما مساء اليوم الأحد 12 اكتوبر تشرين الأول 2014، لعناصر تنظيم"الدولة الإسلامية" جنوبي مدينة كركوك (250ك شمالي بغداد). 
 
 
وقال وستا رسول قائد غرفة عمليات البيشمركة الكردية جنوبي مدينة كركوك في تصريح صحفي : "حاول عناصر داعش مهاجمة قوات البيشمركة في قرية عبدالله التابعة لقضاء داقوق جنوب كركوك لكن قوات البيشمركة وبالتنسيق مع وحدات حماية الشعب تمكنت من التصدي للمسلحين ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المسلحين دون وقوع أية إصابة في صفوف قوات البيشمركة".
 
 
 
وكانت مصادر عراقية قد ذكرت اليوم الأحد أن طيران دول التحالف الدولي شنت غارات ليلية استهدفت مواقع لتنظيم "الدولة الإسلامية" في مناطق متفرقة جنوبي مدينة كركوك. 
 
 
 
وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن طائرات التحالف الدولي قصفت في ساعة متأخرة من ليلة أمس مواقع لمسلحي الدولة الإسلامية في مناطق غرب جنوبي كركوك. وأشارت إلى أن الغارات خلفت أضرارا مادية وبشرية في صفوف مسلحين.
 
 
 
وفي سياق آخر، ذكر شهود عيان اليوم الأحد أن مسلحين مجهولين هاجموا نقطة تفتيش لعناصر تنظيم "الدولة الاسلامية" وتمكنوا من قتل 6 من المسلحين شرقي مدينة الموصل /400 كم شمالي بغداد/.
 
 
 
وقالت مصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "هاجم مسلحون مجهولون نقطة تفتيش تابعة لعناصر الدولة الإسلامية في منطقة الزهور شرقي الموصل وفتحوا نيران أسلحتهم الخفيفة عليهم وتمكنوا من قتل 6 مسلحين ولاذوا بالفرار".
 
 
 
من جهة أخرى، تمكنت قوات البيشمركة الكردية من تحرير 6 مجمعات سكنية للأقلية الأيزيدية في ناحية سنجار غربي الموصل".


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023