شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبوزيد: مؤتمر السيسي كان لإعادة إعمار الكيان الصهيوني لا غزة

أبوزيد: مؤتمر السيسي كان لإعادة إعمار الكيان الصهيوني لا غزة
أكد حاتم أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم حزب الأصالة، القيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، أن قائد الانقلاب...

أكد حاتم أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم حزب الأصالة، القيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، أن قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي كان يتحدث بلسان العدو الصهيوني في المؤتمر الذي عقده تحت شعار «إعادة إعمار غزة»، وتضمن ما يناهض ذلك.

 

وأشار في تصريح صحفي على الصفحة الرسمية للحزب على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إلى أن «المؤتمر كان في حقيقته إعادة إعمار الكيان الصهيوني، وتحسين صورتها، حيث لم يقدم إدانة واضحة للعدو الصهيوني أو تطرق إلى العدوان الصهيوني أو الحرب الدموية علي قطاع غزة، بل قام بالغمز واللمز في المقاومة ووصمها بالإرهاب، في ظل حصار انقلابي صهيوني على قطاع غزة».

 

وشدد «أبو زيد» على أن حديث «السيسي» المتكرر عن الدولتين مرفوض، خاصة مع اعتراف السيسي بحق إسرائيل في الاحتفاظ بالقدس عبر حديثه عن القدس الشرقية، مما يعد خيانة لثوابت الأمة ومعتقدها علاوة على كونه خيانة لدماء شهداء العرب ومصر في نكبة 1948، ونكسة يونيو 1967، ونصر أكتوبر 1973. فثوابت القضية الفلسطينية لا تحتمل التقسيم أو التسويف والاحتلال كالانقلاب لا يُعتَدّ به ومصيره الزوال، على حد تأكيده.

 

وتعجب من حديث السيسي عن الشرعية، متسائلا: «كيف يتحدث مغتصب للسلطة وغير شرعي عن الشرعية!». فيما وجه «أبو زيد» خطابه لأهالي غزة بقوله: «يا أهل غزة، لا تنتظروا من لص أموالا، واقبضوا على جمر المقاومة وأهل مصر معكم حتى النصر، وأموال الإعمار احرصوا على أخذها من مصادرها حتى لا تتوه في جيوب صناديق الذخيرة العسكرية الحاكمة في مصر».

 

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023