شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جنرال أمريكي: تدمير “داعش” أولويتنا حاليًا

جنرال أمريكي: تدمير “داعش” أولويتنا حاليًا
  قال الجيش الأمريكي، اليوم الجمعة، إن "المقاتلات الأمريكية شنت ست غارات جوية على...

 

قال الجيش الأمريكي، اليوم الجمعة، إن "المقاتلات الأمريكية شنت ست غارات جوية على مواقع تنظيم "الدولة الإسلامية (داعش)" قرب كوباني بسوريا، بينما ضربت دول حليفة أهدافًا للمسلحين في العراق".
 
وقالت القيادة المركزية، في بيان، إن القوات الأمريكية ألحقت أضرارًا بمواقع وعربات وأبنية لتنظيم"الدولة الإسلامية" قرب كوباني، وأن غارة أصابت منشأة نفطية قرب الشدادي في محاولة لوقف قدرة المقاتلين على نقل النفط، ولم يذكر البيان أسماء الدول التي شاركت في الهجمات بالعراق قرب بيجي.
 
وأعلن الجنرال لويد أوستن – قائد القيادة الوسطى المكلف بإدارة الغارات الجوية للتحالف الدولي على مواقع "الدولة الإسلامية" – أن المؤشرات في كوباني "مشجعة"، مع إقراره بأنه ما زال "من الممكن جدًا" أن تسقط المدينة في أيدي التنظيم، حسب "الأناضول".
 
وأضاف أن الغارات وقعت بعدما جلبت "الدولة الإسلامية" أعدادًا كبيرة من أنصارها ونشرتهم في محيط المدينة، ما جعلهم هدفًا حساسًا للضربات. وقال "هدفي حاليًا هو هزيمة "الدولة الإسلامية" وتدميرها نهائيًا، وإذا واصل التنظيم تقديم أهداف مهمة لنا – كما فعل في كوباني – فسيكون واضحًا أننا سنهتم بهذه الأهداف، وقد قمنا بذلك بشكل فعال جدًا في الآونة الأخيرة".
 
وحول الوضع في العراق قال الجنرال الأمريكي: إن مكافحة تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق يبقى "الأولوية" بالنسبة للولايات المتحدة، بينما تهدف الغارات الجوية في سوريا في المقام الأول إلى عرقلة خطوط إمدادات العدو.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023