شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو| لحظة تحليق أول طائرة لـ”داعش” بسوريا

فيديو| لحظة تحليق أول طائرة لـ”داعش” بسوريا
نشر الإعلامي والناشط الحقوقي السوري موسى العمر،  فيديو على حسابه الرسمي للحظة تحليق طائرة تابعة لتنظيم الدولة...
نشر الإعلامي والناشط الحقوقي السوري موسى العمر،  فيديو على حسابه الرسمي للحظة تحليق طائرة تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" تحلق على علو منخفض  وتهبط بمطار "الجراح" الذي استولى عليه التنظيم منذ أشهر.
 
وقال الإعلامي السوري على حسابه الرسمي على تويتر:"قامت طائرة ميغ استولى عليها تنظيم الدولة الإسلامية بالتحليق على علو منخفص أمس في ثلاث طلعات تدريبية قبيل المغرب قرب مطار الجراح المعروف بكشيش الذي يبعد 70 كلم شرق حلب .. في أول استخدام له لهذه الطائرات ."
 
 
وأكدت قناة العربية في تقرير مصور أن تنظيم الدولة الإسلامية بدأ يستغل الطائرات التي أستولى عليها من النظام السوري وأن عناصرة تتدرب على التحليق بالطائرات الحربية على يد ضباط عراقيين تابعين للجيش العراقي القديم الذي قامت أمريكا بحله ومطاردة أعضائه بعد الاحتلال عام 2003.
 
 
وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، من مصادر موثوقة لديه، أن تنظيم "داعش" أصبح يمتلك ثلاث طائرات حربية قادرة على الطيران والمناورة، يعتقد أنها من نوع ميغ 21 وميغ 23.
 
وبحسب قناة العربية أفاد المرصد أنه، يشرف ضباط عراقيون من الجيش العراقي المنحل، وهم عناصر من تنظيم " داعش"، يشرفون على تدريب المزيد من عناصر التنظيم أصحاب الخبرات على قيادة هذه الطائرات، من خلال دورات تدريبية في مطار الجراح العسكري، أو ما يعرف بمطار "كشيش" العسكري الواقع في ريف حلب الشرقي، والذي يعد أهم معسكرات تنظيم "داعش" في سوريا.
 
وأبلغ سكان من المناطق المحيطة بالمطار نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان في حلب، أنهم شاهدوا طائرة على الأقل تحلق على علوٍ منخفض في أجواء المنطقة، بعد إقلاعها من مطار الجراح العسكري، وهذه ليست المرة الأولى التي يشهد بها السكان تحليقا لطائرة تقلع من المطار على علو منخفض.
 
وأبلغت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تنظيم "داعش" استولى على هذه الطائرات، بعد سيطرته على المطارات العسكرية التابعة للنظام في محافظتي حلب والرقة، ولم تؤكد هذه المصادر ما إذا كان تنظيم "الدولة الإسلامية" يمتلك صواريخ لاستخدامها بشكل هجومي.
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023