شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تكثيف أمني بمحيط جامعات القاهرة وحلوان والأزهر

تكثيف أمني بمحيط جامعات القاهرة وحلوان والأزهر
شهدت جامعات القاهرة وعين شمس والأزهر وحلوان، تواجدا أمنيا مكثف، صباح اليوم الأحد، تحسبا لانطلاق تظاهرات طلابية، منددة...

شهدت جامعات القاهرة وعين شمس والأزهر وحلوان، تواجدا أمنيا مكثف، صباح اليوم الأحد، تحسبا لانطلاق تظاهرات طلابية، منددة بالانقلاب العسكري، ومطالبة بالإفراج عن المعتقلين، في بداية الأسبوع الدراسي الثاني.

 

وشهد محيط جامعة القاهرة، استنفارا أمنيا، حيث مشطت قوات الأمن محيط الجامعة بالكلاب البوليسية، للتأكد من عدم وجود أجسام غريبة، وسط تمركز قوات مكافحة الشغب أمام الباب الرئيسي، ومترو الجامعة، وكلية تجارة.

 

وفي سياق متصل، تأمن شركة فالكون المكلفة، دخول الطلاب، من خلال تفتيش الحقائب وتحقيق الشخصية، وتأمين مداخل الجامعة، بينما يقوم أفراد الأمن الإداري بتمشيط الجامعة من الداخل لتأمين الطلاب.

 

من جانب آخر يشهد ميدان النهضة حالة من التأمين المكثف والسيولة المرورية فى حركة السيارات فى جميع جهات الطريق.

 

وفى جامعة عين شمس، وصلت تعزيزات أمنية من قبل قوات أمن الانقلاب، إلى محيط الجامعة، حيث تتمركز سيارات لمكافحة الشغب وسيارات تابعة للأمن المركزي بشارع الخليفة المأمون، وعلى بعد أمتار من البوابات الرئيسية.

 

وشهدت بوابات "عين شمس" تواجدا أمنيا مكثفا من أفراد الأمن الإداري وقوات الأمن الخاصة بشركة فالكون، وسط إجراءات مشددة للتحقق من شخصية الطلاب وتفتيش الحقائب، فضلا عن تفتيش السيارات قبل دخولها إلى الحرم الجامعي.

 

وفى جامعة حلوان، فقد انتشرت قوات من الأمن المركزى بالقرب من سور الجامعة، حيث تمركزت فرقة من جنود الأمن المركزى بالقرب من سور الجامعة من ناحية الباب الرئيسي، وقوات أخرى من الأمن المركزي أمام الباب الرئيسى للجامعة وأبواب دخول السيارات.

 

وفى جامعة الأزهر، فقد كثفت قوات أمن الانقلاب، من إجراءاتها الأمنية، بمحيط الجامعة، وانتشر عدد من مجندي الأمن المركزى، خلف البوابة الرئيسية للجامعة، بشارع النصر، وبوابتي كلية طب البنين بشارع المخيم الدائم، وكلية الزراعة بشارع عبد العزيز الشناوي، فيما دفعت وزارة الداخلية، بمدرعتي شرطة، وسيارتي مكافحة شغب، أمام مداخل ومخارج الجامعة.

 

وكثف أفراد أمن شركة فالكون من تواجدهم على مداخل الجامعة، وقاموا بتفتيش الطلاب والتحقق من هوياتهم الشخصية قبل دخولهم إلى الجامعة، بمعاونة أفراد الأمن الإداري، فيما تقوم وحدات التدخل السريع بتمشيط محيط الجامعة، بين الحين والآخر، تحسبا لانطلاق أي تظاهرات.

 

و شهدت بوابات المدينة الجامعية الأزهرية أيضا، تواجدا مكثفا لأفراد الأمن من شركة "فالكون"، بسبب تكدس أولياء أمور الطالبات، وتم منع أولياء الأمور من الدخول للحرم الجامعي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023