شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استكمال محاكمة 5 أشخاص بقضية “خلية السويس”

استكمال محاكمة 5 أشخاص بقضية “خلية السويس”
تستكمل محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة اليوم الأحد إعادة محاكمة 5 أشخاص من بين 26 شخصًا في القضية بتهمة...

تستكمل محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة اليوم الأحد إعادة محاكمة 5 أشخاص من بين 26 شخصًا في القضية بتهمة الانضمام إلى ما يعرف إعلاميًا بـ "خلية قناة السويس".

 

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامي، وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوي وناصر البربري، وسكرتارية أحمد جاد وأحمد رضا.

 

كانت المحكمة قد قضت بإعدام 26 من أعضاء "خلية السويس" غيابيا خلال شهر مارس الماضي.

 

إلا أن قوات امن الانقلاب اعتقلت 5 أشخاص منهم وتجري الان إعادة محاكمتهم في القضية.

 

وكانت قوات أمن الانقلاب المشرفة على الدخول إلى قاعة المحكمة قد منعت الصحفيين من تغطية الجلسة.

 

والمعتقلون هم "شريف محمد عبد الحميد على المعتقل رقم 13 وأشرف حلمي عبد الوهاب محمد المعتقل رقم 14 وطلعت رجب عبد الحليم إبراهيم المعتقل رقم 16 ومحمد السعيد السعيد شمعون المعتقل رقم 20 ومحمد بدر الدين عثمان المعتقل رقم 23 في القضية".

 

ووجهت نيابة أمن الدولة العليا للمعتقلين تهم "إنشاء وقيادة خلية إرهابية، بغرض استهداف السفن المارة بقناة السويس، ورصد المقار الأمنية، تمهيدًا لاستهدافها، وتصنيع المواد المتفجرة، وحيازة أسلحة نارية، وتهديد الوحدة الوطنية".

 

وذكر أمر الإحالة في القضية، أن المعتقلين، ارتكبوا تلك الجرائم خلال الفترة من عام 2004 إلى عام 2009، في مدينة نصر، والمنصورة، وطلخا بالدقهلية، ودمياط الجديدة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023