شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انخفاض توقعات نمو الاقتصاد “النمساوي” إلى 0.8% في 2014

انخفاض توقعات نمو الاقتصاد “النمساوي” إلى 0.8% في 2014
خفض البنك المركزي النمساوي، توقعاته لنمو اقتصاد البلاد إلى 0.8% خلال العام الجاري، ...

خفض البنك المركزي النمساوي، توقعاته لنمو اقتصاد البلاد إلى 0.8% خلال العام الجاري،  بنسبة تراجع 0.1% من توقعاته في أغسطس الماضي، والتي بلغت 0.9%.

 

وأضاف البنك في بيان، صادر اليوم الثلاثاء، أن الاقتصاد سجل في الربعين الثاني والثالث من العام الجاري، نموًا بواقع 0.1 %، و 0.2 % على التوالي، وذلك على أساس ربع سنوي، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء النمساوية الرسمية (أ.ب.أ).

 

وأوضح المركزي النمساوي أن التوقعات تستند إلى الضعف الاقتصادي المستمر في منطقة اليورو، والتوترات الجيوسياسية خاصة فيما يتعلق بالأزمة في أوكرانيا، مشيرًا إلى أن صادرات السلع النمساوية إلى روسيا، تراجعت بأكثر من 250 مليون يورو بنسبة 12% من إجمالي صادراتها لروسيا، في الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، وهو ما يعادل 0.4 %من إجمالي حجم الصادرات النمساوية.

 

وقال البنك إنه لا يتوقع تحسنًا في حجم الصادرات مع نهاية العام الجاري 2014، وذلك وفقًا للمؤشرات الرئيسة مثل: حجم طلبات التصدير، وحجم عمليات الشحن الجوي، مشيرًا إلى أن العديد من الشركات قامت بتأجيل خططها الاستثمارية، وخاصة في مجال العقارات والإسكان، الأمر الذي من شأنه رفع أسعار العقارات، إضافة إلى الاحتياجات المعيشية الأخرى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023