شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

15 غارة ضد “داعش” خلال يومين

15 غارة  ضد “داعش” خلال يومين
قالت وزارة الدفاع الأمريكية: إن طائرات أمريكية مقاتلة وأخرى تابعة للتحالف الدولي، الذي...

قالت وزارة الدفاع الأمريكية: إن طائرات أمريكية مقاتلة وأخرى تابعة للتحالف الدولي، الذي تقوده ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف بـ"داعش"، نفّذت 15 غارة جوية في العراق وسوريا، خلال الخميس والأربعاء.

 

وقال بيان صادر عن الوزارة، الخميس، إن الجيش الأمريكي نفذ 4 غارات في محيط مدينة عين العرب (كوباني) السورية الحدودية مع تركيا، أسفرت عن تدمير مواقع قتالية تابعة لـ "داعش" ومركبة ومركز للتحكم والسيطرة، فيما نفذت هجمتين استهدفتا شرق مدينة دير الزور، مدمِّرةً خزانات للنفط، حسب وكالة الأنباء الأمريكية "أ.ب"

 

وفي العراق أشار البيان إلى أن 9 طلعات جوية نفذتها الولايات المتحدة إلى جانب حلفائها في الحرب ضد "داعش"، منها 4 جنوب سد الموصل أدت لتدمير 4 واحدت صغيرة – لم يفصل البيان ماهيتها – وغارة دمرت عجلة تابعة للتنظيم المسلح.

 

كما دمرت إحدى الغارات جنوبي مدينة بيجي النفطية (شمال) موقعًا قتاليًا تابعًا للتنظيم، فيما شنت طائرات الحلفاء 3 غارات جنوب مدينة الفلوجة (غرب) مدمرة بناية تستخدم لتدريب عناصر "داعش"، حسب البيان.

 

وأشار البيان إلى عدم وجود أي خسائر في صفوف طائرات قوات التحالف.

 

ومنذ 8 أغسطس الجاري تشن الولايات المتحدة غارات على أهداف لـ"داعش"، وسّعتها فيما بعد لتصبح حلفًا دوليًا يضم دولاً عربية وغربية تهاجم أهدافًا للتنظيم الذي يحتل مساحات واسعة من الأراضي في العراق وسوريا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023