شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 20 مقاتلاً من “داعش” في العراق

مقتل 20 مقاتلاً من “داعش” في العراق
أعلن قائد شرطة ديالى، شرقي العراق، الفريق الركن جميل الشمري، الخميس، عن مقتل 20 مقاتلاً من...

أعلن قائد شرطة ديالى، شرقي العراق، الفريق الركن جميل الشمري، الخميس، عن مقتل 20 مقاتلاً من تنظيم "الدولة الإسلامية"، وتدمير 10 مركبات للتنظيم في قصف لقوات جيش الحكومة العراقي.

 

وقال الشمري: إن "القوات الأمنية استطاعت قتل 20 عنصرًا من تنظيم "داعش"، وتدمير 10 مركبات للتنظيم، تحمل سلاحًا ثقيلًا، بقصف صاروخي لقوات الجيش العراقية، شمال شرق بعقوبة مركز محافظة ديالي"، بحسب "الأناضول".

 

وعادة ما يعلن مسئولون عراقيون عن مقتل العشرات من "داعش" يوميًا، دون أن يقدموا دلائل ملموسة على ذلك، الأمر الذي لا يتسنى التأكد من صحته من مصادر مستقلة، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق رسمي من "داعش"؛ جراء القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام، غير أن الأخير يعلن بين الحين والآخر سيطرته على مناطق جديدة في كلٍ من سوريا والعراق؛ رغم ضربات التحالف الدولي ضده.

 

ويوجه التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بمشاركة دول أوروبية وعربية، ضربات جوية لمواقع "داعش" في سوريا والعراق، في إطار الحرب على التنظيم ومحاولة تحجيم تقدمه في مناطق أوسع في الدولتين، في عملية عسكرية أطلقت عليها اسم "عزيمة صلبةInherent Resolve"، وذلك بعد سيطرة داعش على مدينة الموصل شمالي العراق بالكامل، في 10 من يونيو الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023