شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل وإصابة شرطيين تونسيين في اشتباك مع “مسلحين”

مقتل وإصابة شرطيين تونسيين في اشتباك مع “مسلحين”
قال المتحدث باسم وزارة الداخلية التونسية، محمد علي العروي، الخميس، إن عنصرًا أمنيًا...

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية التونسية، محمد علي العروي، الخميس، إن عنصرًا أمنيًا  قُتل، وجُرح آخر أثناء تبادل لإطلاق النار مع "مجموعة مسلحة" متحصنة بمنزل في مدينة وادي الليل بمحافظة منوبة، شمالي البلاد.

 

وأوضح العروي – في مؤتمر صحفي مشترك بين وزارتي الداخلية والدفاع بقصر الحكومة في العاصمة تونس – "نأسف لاستشهاد أحد أبطال حرسنا الوطني (تابعة للشرطة) إثر اشتباك مسلحٍ مع عناصر مسلحة في منزل بواد الليل، كما جرح عنصر آخر في العملية ذاتها تم اسعافه في عين المكان"، بحسب مراسل "الأناضول".

 

وأضاف: "قواتنا تواصل محاصرة المنزل الذي يأوي العناصر الإرهابية دون تحديد عددهم النهائي"، لافتًا إلى "وجود نسوة وأطفال داخل المنزل".

 

وتابع العروي أن "قوات الأمن تمكنت من القبض على عنصرين إرهابيين، فيما قُتل عنصر مدني في عملية أمنية ثانية بمحافظة قبلي جنوب غربي تونس، إثر حصول الأجهزة الأمنية على معلومات استخباراتية تفيد بوجود مخطط للقيام بعمليات إرهابية"، دون أن يوضح ملابسات واقعة مقتل المدني.

 

وتواجه تونس هجمات وأعمال عنف منذ مايو 2011، ارتفعت وتيرتها عام 2013، وتركزت في المناطق الغربية المحاذية للحدود الجزائرية، وخاصة في جبل الشعانبي بمحافظة القصرين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023