شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ف.تايمز: التحقيقات البريطانية تبرىء الإخوان من الإرهاب

ف.تايمز: التحقيقات البريطانية تبرىء الإخوان من الإرهاب
كشفت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، أن التقرير الذى ادَّعته لجنة التحقيق الحكومية...

كشفت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، أن التقرير الذى ادَّعته لجنة التحقيق الحكومية البريطانية انتهى إلى تبرئة جماعة الإخوان المسلمين من الارتباط بالإرهاب.

ونقلت الصحيفة، فى تقرير لمراسلها السياسي كيران ستايسي، عن شركة «إيرفين ثانفى ناتاس»، المدافعة عن الجماعة، قولها: «تم إخطارنا أن مراجعة رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون لأنشطة الجماعة برَّأتها من أي صلة بالإرهاب».

وبحسب الصحيفة، فإن مكتب رئيس الحكومة البريطانية نفى اطلاع شركة المحاماة الخاصة بجماعة الإخوان المسلمين على التقرير، ورفض التعليق على محتواه، كما امتنع شريك بشركة المحاماة، يدعى طيب علي، عن التعليق على مصدر معلومات الشركة.

فى الوقت نفسه نقلت فاينانشيال تايمز عن وزير بريطانى، لم تذكر اسمه، قوله: إن التقرير يبرئ الإخوان المسلمين من وجود صلة لهم بالإرهاب، لكنه يعكس قلقًا بشأن أنشطة أفراد محددين مرتبطين بها، بما يستدعي المزيد من التحقيقات.

من جهته، قال أكاديمي – شارك فى إعداد التقرير – ويدعى حازم قنديل، للصحيفة: إن «الجماعة مهتمة بتحويل ثقافة المجتمع الذى تعمل فيه أكثر من الانخراط فى الحملات السياسية الصريحة أو الاستراتيجيات المسلحة"، وفقاً لصحيفة الشروق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023