شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“استغفر الله العظيم” سبام في لوغاريتمات فيس بوك

“استغفر الله العظيم” سبام في لوغاريتمات فيس بوك
فوجئ مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صباح اليوم، بغلق بعض الحسابات الشخصية للأفراد الذين...

فوجئ مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صباح اليوم، بغلق بعض الحسابات الشخصية للأفراد الذين يشاركون جملة: "استغفر الله العظيم"، وهو ما اعتبره المستخدمون بسبب خلل فني في موقع "فيس بوك".

 

وحسب مختصين، فإن لوغاريتمات الفيس بوك "الجوريثم" اعتبرت جملة "استغفر الله العظيم" رسائل "سبام"، حيث أنها تنشر بشكل أتوماتيكي، ولذا تم حظرها من قبل الفيس بوك بسبب نشرها بشكل كبير مؤخرًا- بدون همزة أو# – وهو الذي أدى إلى غلق حسابات المستخدمين بشكل تلقائي.

 

وظهرت للمستخدمين رسالة تفيد بأن المحتوى الذي يتم نشره قد تم نشره بكثافة من قبل آشخاص آخرين و لهذا تم إغلاق الحساب، أعقبتها إدارة الموقع بإعتذار مفاده أن إيقاف الحساب هو لمصلحة المستخدم و إذا كان هناك خطأ قد أرتكب من قبلهم فيمكن التواصل معهم لحل هذه المشكلة.

 

والرسائل الـ"سبام" تطبيقات للنشر الآلي إنتشرت بكثافة و تم إستغلالها إستغلال خاطئ من قبل بعض مستخدمي الموقع، و أعتبرت إدارة الفيس بوك أن الحساب الذي يقوم بنشرها قد تعرض للإختراق بشكل أو بآخر أو إن الحساب خارج عن سيطرة مالكه و لهذا يتم حظرها من قبل الفيس بوك.

 

وكان العديد من مستخدمي فيس بوك، لاحظوا إغلاق حساباتهم الشخصية بعد كتابتهم هذه الجملة، كما تمت مطالبتهم بإدخال بيانات أمان، أو أرقام هواتفهم النقالة، لإرسال كود يستطيعون من خلاله إعادة فتح حساباتهم مرة أخرى.

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023