شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تقرير الإنذر المبكر يحذر من تلوث هواء القاهرة الكبرى

تقرير الإنذر المبكر يحذر من تلوث هواء القاهرة الكبرى
صدر تقرير الإنذار المبكر عن وزارة البيئة بحكومة الانقلاب، اليوم الثلاثاء، حول مستويات التركيزات المتوقعة لتلوث هواء...

صدر تقرير الإنذار المبكر عن وزارة البيئة بحكومة الانقلاب، اليوم الثلاثاء، حول مستويات التركيزات المتوقعة لتلوث هواء القاهرة الكبرى الناتج عن النشاط البشرى، والذي حذر من الظروف الجوية، مؤكدا أنها تساعد على تراكم الملوثات من المصادر المحلية خلال فترات سكون الرياح.

 

وطالب التقرير بضرورة أن تتم مراقبة النشاطات الصناعية والمصادر المحلية والمخلفات البلدية جنوب القاهرة ومراقبة الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية نهارا، على أن ينتهى قبل الساعة الثالثة مساء، ويمنع تماما بعد ذلك وحتى صباح اليوم التالى، وخاصة جنوب محافظة الشرقية ومحافظتي الغربية والقليوبية.

 

وأشار التقرير إلى أن تركيزات الملوثات(PM10) جاءت فى مستوى المعتدل ارتفعت إلى مستويات أعلى عدة ساعات على بعض المناطق بسبب المصادر المحلية والسحب الدخانية القادمة من الدلتا.

 

كما أشار إلى أن  سرعة الرياح تراوحت بين ساكنة ليلاً إلى معتدلة نهارا قادمة من الاتجاه الشمالى والشمالى الشرقي، لافتا إلى أن سرعة الرياح المتوقعة غدا الأربعاء، تتراوح بين ساكنة ليلا إلى معتدلة نهاراً قادمة من الاتجاه الشمالى والشمالي الغربى تتحول إلى الجنوبيات ليلاً بسبب الجزر الحرارية خلال يوم الأربعاء.

 

وأشار التقرير إلى توقعات بأن تكون تركيزات الملوثات(PM10) فى مستوى المتوسط ترتفع إلى مستويات أعلى عدة ساعات على بعض المناطق بسبب المصادر المحلية والنشاطات الصناعية الجنوبية ليلاً مع ظهور الجزر الحرارية، بالإضافة إلى السحب الدخانية القادمة من الدلتا إن وجدت.

 

كما توقع التقرير أن تراوح سرعة الرياح يوم الخميس، بين ساكنة ليلا إلى معتدلة نهاراً قادمة من الاتجاه الجنوبى والجنوبى الشرقى، وتوقع أيضا أن تكون تركيزات الملوثات(PM10) فى مستوى المتوسط ترتفع إلى مستويات أعلى عدة ساعات على بعض المناطق بسبب المصادر المحلية والنشاطات الصناعية الجنوبية، بالإضافة إلى السحب الدخانية القادمة من الدلتا إن وجدت

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023