شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“البشير” و”الثني” يجريان مباحثات مشتركة بالخرطوم

“البشير” و”الثني” يجريان مباحثات مشتركة بالخرطوم
أجرى الرئيس السوداني عمر البشير، جلسة مباحثات ثنائية مع رئيس وزراء حكومة طبرق الليبية عبد الله...

أجرى الرئيس السوداني عمر البشير، جلسة مباحثات ثنائية مع رئيس وزراء حكومة طبرق الليبية عبد الله الثني، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة السودانية (الخرطوم).

 وشدد الرئيس السودانى خلال المباحثات على أهمية جمع الفرقاء الليبيين وتوحيد كلمتهم تجاه حل سياسى شامل يتوافق عليه كل الأطراف، يؤدي إلى تحقيق السلام والاستقرار بدولة ليبيا، مشيرًا إلى استعداد السودان لتقديم كل ما من شأنه تحقيق المصالحة الوطنية ودفع مسيرة التنمية بليبيا، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

 
من جانبه، أكد رئيس وزراء حكومة طبرق حرص حكومته على إيجاد حل سياسي سلمي داخل ليبيا، كبلد موحد، لتجنيبها ما جرى من حروب أهلية فى عدد من الدول العربية الشقيقة، على حد قوله.
 
 
ومنذ الإطاحة بـ"معمر القذافي" في عام 2011، تشهد ليبيا انقسامًا سياسيًا بين تيار محسوب على الليبرالي وتيار آخر محسوب على الإسلام السياسي، زادت حدته مؤخرًا، ما أفرز جناحين للسلطة في البلاد؛ لكلٍ منه مؤسساته، الأول:  البرلمان الجديد المنعقد في مدينة طبرق (شرق) وحكومة عبد الله الثني، ورئيس أركان الجيش عبد الرزاق الناظوري. 
 
والثاني: المؤتمر الوطني العام (البرلمان السابق الذي استأنف عقد جلساته هذا الشهر)، ومعه رئيس الحكومة المكلف من قبل المؤتمر عمر الحاسي، ورئيس أركان الجيش "المقال" جاد الله العبيدي.
 
ويتهم الإسلاميون في ليبيا فريق برلمان طبرق بدعم عملية "الكرامة" التي يقودها اللواء المنشق خليفة حفتر منذ مايو الماضي، ضد "ثوار بنغازي"، و تنظيم "أنصار الشريعة" الجهادي، وكتائب إسلامية تابعة لرئاسة أركان الجيش.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023