شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الائتلاف السوري: لا توجد أي مبادرة مصرية لحل الأزمة

الائتلاف السوري: لا توجد أي مبادرة مصرية  لحل الأزمة
أكد رئيس "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية"، هادي البحرة، أنه "لا...

أكد رئيس "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية"، هادي البحرة، أنه "لا يوجد حاليا" أي مبادرة مصرية رسمية لحل الأزمة السورية وإنهاء الصراع المسلح بين النظام والمعارضة الذي دخل عامه الرابع.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده البحرة بالقاهرة، اليوم الأربعاء، عقب لقاء جمع وفد من الائتلاف، والأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي.

 

وقال البحرة، خلال المؤتمر، التي تابعه مراسل وكالة الأناضول، إنه "لا يوجد أي مبادرة رسمية سياسية حاليا من قبل مصر، لكن المسؤولين في مصر يستقرأون الأوضاع الحالية في سوريا والمبادرات التي تطرح من قبل الجهات الخارجية".

 

وأمس الأربعاء، قال بسام الملك، عضو الائتلاف السوري، المقيم بالقاهرة، قال إن "البحرة سيطلب من وزير الخارجية المصري سامح شكري، تدخل مصر في الأزمة السورية عبر صياغة مبادرة سياسية للحل".

 

وأضاف "الملك" لـ "الأناضول" أنه "التقى قبل أيام بمساعد وزير الخارجية المصري للشئون العربية، عبد الرحمن صلاح الدين، وأبلغه أن مصر يمكنها لعب دور الوسيط في الحل".

 

في سياق آخر، جدد وفد الائتلاف السوري المعارض، خلال لقاء العربي، اليوم، مطالبته الجامعة العربية بالحصول على مقعد سوريا "الشاغر"، منذ تعليق عضويتها في نوفمبر 2011.

 

وقال البحرة خلال المؤتمر الصحفي، اليوم، "هذه القضية يتم متابعتها بشكل دائم عبر ممثل الائتلاف للتواصل مع الجامعة العربية هيثم المالح، لكن النقاش حاليا يتركز أكثر على الوضع  الإنساني في سوريا".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023