شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة: ارتفاع عدد وفيات حادث البحيرة إلى 16

الصحة: ارتفاع عدد وفيات حادث البحيرة إلى 16
ارتفع عدد وفيات حادث تصادم حافلة مدرسية بسيارة محملة بالبنزين، في البحيرة، إلى 16 طالبًا، بخلاف 17 مصابًا،...

ارتفع عدد وفيات حادث تصادم حافلة مدرسية بسيارة محملة بالبنزين، في البحيرة، إلى 16 طالبًا، بخلاف 17 مصابًا، في حصيلة أولية، بحسب مسئول بوزارة الصحة المصرية، فيما أعلن الجيش المصري الدفع بطائرة مجهزة طبيًا للمعاونة في نجدة وإنقاذ مصابي الحادث، عقب ساعتين من وقوع الحادث.

 

وكان مصدر طبي بالبحيرة، قال في تصريح سابق للأناضول إن جثثًا لتلاميذ في مدرسة خاصة تفحمت، جراء اصطدام حافلتهم المدرسية بسيارة محملة بالبنزين، في محافظة البحيرة.

 

وترتفع معدلات حوادث الطرق في مصر لأسباب عدة بينها سوء حالة الطرق وتهالكها، وغياب الررقابة الامنية عن الطرق، خاصة عقب الانقلاب العسكري، حيث تتركز أغلب الرقابة الأمنية في العاصمة القاهرة وتقل في المحافظات الاخرى، فضلًا عن رعونة القيادة في حالات أخرى.

 

وقال محمد سلطان، مدير الرعاية العاجلة والحرجة بوزارة الصحة والمتحدث باسم الوزارة، اليوم: إن "سيارات الإسعاف نقلت 16 جثة، و17 مصابا، في الحادث الذي وقع على طريق مصر- الإسكندرية، الزراعي، في محافظة البحيرة، أمام قرية المفتي".

 

وكان مصدر طبي قد قال للأناضول في وقت سابق إنه تم نقل 13 جثة متفحمة إلى المستشفيات، قبل أن ترتفع حصيلة قتلى الحادث.

 

وأضاف سلطان، لوكالة الأناضول، أن المصابين والضحايا، تم نقلهم إلى مستشفيي كفر الدوار، ودمنهور التعليمي، موضحًا أن وزارة الصحة دفعت بتعزيزات من سيارات الإسعاف، لموقع الحادث، لافتًا، أنه "لا تزال فرق الإسعاف تجري عمليات إنقاذ التلاميذ المصابين جراء الاصطدام".

 

في الوقت نفسه، أعلن الجيش المصري الدفع بطائرة مجهزة طبيا للمعاونة فى نجدة وإنقاذ مصابي الحادث.

 

وقال العميد محمد سمير، المتحدث باسم الجيش في بيان له عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن "الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أصدر أوامره بإقلاع طائرة مجهزة طبياً للمعاونة فى نجدة وإنقاذ مصابي حادث التصادم، الذى وقع صباح اليوم بالبحيرة" عقب ساعتين من وقوع الحادث .

 

ووفقا لآخر إحصائية معلنة صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء (حكومي) عام 2011، فإن مصر هي أعلى دولة في منطقة الشرق الأوسط في نسبة الإصابات والوفيات الناتجة عن حوادث الطرق، حيث بلغ عدد الوفيات في ذلك العام 7115 حالة، بمعدل 8.8 حالة لكل 100 ألف نسمة، وبمعدل 19.5 حالة وفاة يوميًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023