شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا تدين الممارسات الصهيونية “القبيحة” على المسجد الأقصى

تركيا تدين الممارسات الصهيونية “القبيحة” على المسجد الأقصى
أدانت تركيا، بشكل شديد اللهجة، العدوان الصهيوني على المسجد الأقصى، و"امتهان...

أدانت تركيا، بشكل شديد اللهجة، العدوان الصهيوني على المسجد الأقصى، و"امتهان الشرطة الصهيونية للقيم الروحانية التي يحملها المسجد، وعدم اكتراثها بالحساسيات في هذا الشأن".

واستنكرت تركيا بحسب بيان صدر عن وزارة الخارجية، اليوم، بشكل بالغ دخول مجموعة من اليهود المتطرفين بالقوة للحرم الشريف للمسجد الأقصى، مشيرًة إلى أن هذه التصرفات تعتبر بُعدًا خطيرًا وجديدًا للاستفزازت التي تمارسها دولة الاحتلال بحق الفلسطينيين. 

وأضاف البيان: "لا يمكن بأي حال من الأحوال قبول الممارسات القبيحة للكيان الصهيوني التي تنتهك بشكل صارخ قدسية المسجد الأقصى، وحقوق الإنسان الأساسية، بما في ذلك حرية العبادة، والاعتقاد للمسلمين في فلسطين". 

ويأتي هذا الاقتحام، بعد دعوات أطلقتها، جماعات صهيونية متشددة، أمس الثلاثاء، باقتحام المسجد الأقصى، اليوم، بمناسبة مرور أسبوع على إطلاق النار على الحاخام "يهودا غليك"، الناشط باقتحام الأقصى، وإصابته بجروح خطيرة.

واتهمت دولة الاحتلال ، شابًا فلسطينيًا بإطلاق النار على "غليك"، أثناء خروجه من تجمع في القدس الغربية، مساء الأربعاء الماضي، قبل أن تقدم على قتل هذا الشاب في وقت لاحق.

ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات متكررة من قبل المستوطنين، ويشدد الكيان الصهيوني من إجراءاته لدخول المصلين للمسجد، كما تشهد القدس مواجهات بين شبان، وقوات صهيونية.

وتشهد مدينة القدس مواجهات عنيفة بشكل يومي على خلفية الإجراءات الصهيوينة بحق المسجد الأقصى، وسياسة الاقتحامات الصهيونية المتكررة للمسجد. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023