شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يؤكد أن الوضع في الحرم القدسي لن يتغير

الاحتلال يؤكد أن الوضع في الحرم القدسي لن يتغير
  قال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتانياهو اليوم إن"رئيس...

 

قال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتانياهو اليوم إن"رئيس الوزراء أكد مجددا التزام سلطات الاحتلال بالحفاظ على الوضع القائم في جبل الهيكل (الاسم اليهودي للمسجد الأقصى) وعلى الدور الأردني الخاص فيه وفقا لاتفاقية السلام".
 
 وأضاف البيان أن "رئيس الوزراء نتانياهو والملك عبدا لله الثاني ناشدا بالكف الفوري عن جميع أعمال العنف والتحريض"، حسب وكالة الأنباء الألمانية.
 
ومن جهته، أكد الديوان الملكي الأردني في بيان أن نتانياهو أكد خلال اتصال هاتفي مع الملك عبدا لله الثاني "التزام الجانب الصهيوني بنزع عوامل التوتر وإعادة الهدوء إلى القدس، خصوصا في المسجد الأقصى ومحيطه".
 
 وأضاف "شدد جلالة الملك، خلال الاتصال، على رفض الأردن المطلق لأي إجراءات من شأنها المساس بقدسية المسجد الأقصى وحرمته، وتعريضه للخطر، أو تغيير الوضع القائم".
 
وكانت الحكومة الأردنية قررت أمس الأربعاء استدعاء السفير الأردني في تل ابيب للتشاور، احتجاجا على التصعيد الصهيوني المتزايد وغير المسبوق بالحرم القدسي. وطالب الأردن أيضا أمس الأربعاء في رسالة شكوى لمجلس الأمن الدولي "بتحمل مسؤولياته لوقف اعتداءات الاحتلال الصهيوني على المسجد الأقصى ومحاسبتها بعد أن قامت قواتها الخاصة باقتحام المسجد الأقصى."
 
 وطالبت الرسالة بضرورة قيام إسرائيل بتهدئة الوضع واحترام قدسية الحرم الشريف والتزاماتها بموجب القانون الدولي ، بما في ذلك القانون الإنساني الدولي ومعاهدة السلام مع الأردن.
 
وتعترف سلطات الاحتلال التي وقعت معاهدة سلام مع الأردن في 1994 بإشراف المملكة الأردنية على المقدسات الإسلامية في مدينة القدس. وتسمح السلطات الصهيونية لليهود بزيارة الباحة في اوقات محددة وتحت رقابة صارمة، لكن لا يحق لهم الصلاة فيها.
 
 
 
وتطرق أردوغان إلى التطورات في مدينة حلب، مشيرا أن حساسية تركيا إزاءها تفوق حساسيتها ِإزاء كوباني (عين العرب)، فهي أهم مركز اقتصادي، وحضاري في الشمال السوري.
 
واندلعت مواجهات صباح الأربعاء في باحة المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال بعد إعلان جماعات يهودية متطرفة خططها لزيارة المسجد.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023