شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وقفات ومسيرات تضامن مع “الأقصى” في تركيا

وقفات ومسيرات تضامن مع “الأقصى” في تركيا
  نظمت العديد من المؤسسات الأهلية، وقفات ومسيرات احتجاجية في مدن تركية، اليوم...

 

نظمت العديد من المؤسسات الأهلية، وقفات ومسيرات احتجاجية في مدن تركية، اليوم الجمعة؛ للتنديد بالعدوان الصهيوني على المسجد الأقصى، في مدينة القدس.  
 
ففي مدينة "أوشاق" غربي تركيا؛ نظم منبر الأخوة، الذي يضم 12 مؤسسة أهلية، وقفة احتجاجية للتنديد بالعدوان الصهيوني، أمام مقر بلدية المدينة التركية، شارك فيها عدد كبير من المواطنين من بينهم أطفال ونساء، حسب "الأناضول".
 
وبعد أن وقف المحتجون لفترة أمام المبنى، وهم يرددون هتافات مناهضة  للاحتلال الصهيوني وحكومتها، انطلقوا في مسيرة جابت العديد من الشوارع والميادين، وهم يرفعون الأعلام الفلسطينية والتركية، وناشدوا العالم الإسلامي، التزام الوحدة من أجل التصدي لتلك الهجمات الصهيونية.
 
وفي كلمته التي ألقاها أمام المحتجين، شدد "فاتح جوتش" رئيس المنبر؛ على ضرورة إنها الهجمات الصهيونية التي تستهدف أول قبلة للمسلمين، على حد قوله، مستنكرًا مداهمة القوات الصهيونية لحرم الأقصى بأحذيتهم، ومطاردتهم الفلسطينيين الذين احتموا به. 
 
وأضاف "غوتش": "لقد دنسوا الحرم الشريف للمسجد بأقدامهم، وأهانوا القرآن الكريم"، متهمًا العديد من الدول العربية بالمشاركة في هذا الهجوم لوقوفها مع إسرائيل، وطالب الأمم المتحدة بسرعة التحرك لوقف هذا العدوان، حفاظًا على مشاعر المسلمين. 
 
وشهدت مدينة أنطاليا، جنوبي تركيا؛ وقفة مماثلة نظمتها مجموعة من جمعية شباب الأناضول، في أحد ميادينها، شارك فيها عدد كبير من المحتجين الذين ناشدوا المجتمع الدولي التحرك الفوري؛ لإدانة العدوان الصهيوني الذي وصفوه بالغاشم. 
 
وشهدت أحياء في القدس الشرقية، خلال اليومين الماضيين، تصعيدًا للمواجهات بين الفلسطينيين والقوات الصهيونية بعد حادثة مقتل مقدسي برصاص شرطة الاحتلال، عقب قيامه بتنفيذ هجوم شمل عملية دهس وأسفر عن مقتل إسرائيليين وإصابة 12 آخرين.
 
ويأتي ذلك امتدادًا لمواجهات مماثلة تدور بشكل متكرر منذ شهور؛ على خلفية اقتحامات للأقصى من قبل متطرفين يهود، وخطف وقتل الفتى "محمد أبو خضير" من أمام منزله في بلدة "شعفاط"، شمالي القدس، في 2 من يوليو الماضي.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023