شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الصحفيين” تلغي مؤتمرًا للعلميين بسبب كلمة “انتفاضة”

“الصحفيين” تلغي مؤتمرًا للعلميين بسبب كلمة “انتفاضة”
  ألغت نقابة الصحفيين مؤتمرًا باسم "انتفاضة علميين مصر"، الذي كان مقررًا عقده اليوم...

 

ألغت نقابة الصحفيين مؤتمرًا باسم "انتفاضة علميين مصر"، الذي كان مقررًا عقده اليوم بمقر النقابة؛ حيث أبلغت الطلاب بإلغائه قبل بدايته بساعتين، وهو ما دفع الطلاب لتنظيم وقفة احتجاجية على سلالم النقابة للتعبير عن مطالبهم.

 كانت "نقابة العلميين" رفضت من قبل عقد المؤتمر بمقر النقابة؛ ما جعل الطلاب يشعرون بالأسى والحزن لعدم وقوف أي مؤسسة بالدولة بجانبهم.

وأشار الطلاب إلى أن إلغاء المؤتمر يرجع بسبب كلمة "انتفاضة" التي جاءت في عنوان مؤتمرهم، وأكدوا أنها بالفعل انتفاضة؛ لأن الدولة لا تهتم بكلية العلوم في مصر، وهي الكلية التي لها اهتمام خاص في جميع بلدان العالم؛ لأن طلابها هم الذين ينهضون بالبلاد، بحسب الجزيرة مباشر مصر.

وأكد الطلاب أنهم كانوا سيعرضون اليوم اختراعاتهم كاستخراج الكهرباء من مياه الصرف الصحي، وعلاج لمرض السكر، وعلاج لفيرس الكبد الوبائي، ولكن تم إلغاء المؤتمر بشكل مفاجئ وغير مبرر.

وأضاف الطلاب أنهم أصيبوا بالملل من كثرة النداءات للمسئولين بالدولة لكي يقفوا بجانبهم لكن لا حياة لمن تنادي، وقارنوا بين مصر ودولة الاحتلال الصهيوني التي تنفق أكثر من نصف ميزانيتها على البحث العلمي، على عكس حال مصر التي لا يوجد بها أي إهتمام بالبحث العلمي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023