شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تشكيل لجنة لفحص أوراق حزب سامي عنان

تشكيل لجنة لفحص أوراق حزب سامي عنان
شكّل المستشار أنور الجابري نائب رئيس محكمة النقض، فريقا من أعضاء لجنة شؤون الأحزاب السياسية، لفحص أوراق وتوكيلات حزب مصر...

شكّل المستشار أنور الجابري نائب رئيس محكمة النقض، فريقا من أعضاء لجنة شؤون الأحزاب السياسية، لفحص أوراق وتوكيلات حزب مصر العروبة، الذي أسسه رئيس أركان الجيش السابق الفريق سامي عنان، لبيان استيفاءها لشروط إنشاء الحزب السياسي من عدمه.

 

ومن المقرر أن تفرز اللجنة خلال الأيام القليلة القادمة، التوكيلات المقدمة من الأعضاء المؤسسين بالحزب، لمقر لجنة شؤون الأحزاب بدار القضاء العالي، صباح الأربعاء الماضي، وبيان اكتمال النصاب القانوني للتوكيلات المطلوبة بخمسة ألاف عضو، لاعتماد الحزب رسميا، وفي حالة عدم استيفاء أوراق الحزب شروط إنشاءه، تعرض أوراقه على المحكمة الإدارية العليا لاتخاذ قرارها بشأنه.

 

يشار إلى تقدم عدد من مؤسسي حزب مصر العروبة، الذى أطلقه الفريق سامى عنان، إلى لجنة شئون الأحزاب، لاعتماد الحزب رسميًا، وخوض السباق البرلماني المنتظر، وخلت الأوراق الرسمية من وجود أي منصب للفريق عنان، في حين جاءت أسماء، حافظ عنان شقيق الفريق عنان، واللواء فتحي عمار، مدير مكتب الفريق، كأبرز أسماء مؤسسي الحزب

 

وقد نفى الفريق سامي عنان؛ رئيس الأركان السابق، ما نشر بأحد المواقع الإلكترونية عن دخوله في تحالفات انتخابية.

 

وأوضح عنان في بيان له أنه لم يدلِ بأي تصريحات أو أحاديث لأي جهات بهذا المعنى، وأن ما ينشر ويتم تداوله في كافة وسائل الإعلام بهذا الشأن هو محض خيال وافتراءات من ناشرها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023