شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

32 فتحة عشوائية تسبب حوادث بطريق البحيرة

32 فتحة عشوائية تسبب حوادث بطريق البحيرة
قال اللواء مصطفى درويش مدير الإدارة العامة للمرور، إنه يجري العمل يوميا بشن حملات على الطرق الرئيسية والزراعية...

قال اللواء مصطفى درويش مدير الإدارة العامة للمرور، إنه يجري العمل يوميا بشن حملات على الطرق الرئيسية والزراعية والصحراوية، مضيفا أن العنصر البشري يمثل 65% من أسباب حوادث الطرق، و3% بسبب سوء وعيوب الطرق" مشيرا إلى الطريق الزراعي كمثال لانتشار وزيادة سيارات النقل والمقطورة.

وحول حادثة البحيرة التى راح ضحيتها العشرات من الطلاب، اعترف بإن الحارات بالطريق فيها عيوب وأخطاء فنية، موضحا  أن هيئة الطرق قاربت على الانتهاء من الطريق الدولي لتشمل محافظات  الدلتا.

كما اعترف أيضاً بجميع المشاكل والعيوب الفنية بالطريق الزراعي مؤكداً وجود  32 فتحة عشوائية بطريق البحيرة.

وفي السياق نفسه  تحتل مصر المرتبة الأولى عالميًا في حوادث الطرق، بحسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية، ويبلغ عدد الوفيات الناجمة عنها 12 ألفًا، فيما بلغ عدد المصابين 40 ألفًا في نهاية عام 2012.

ويتراوح المعدل العالمي لقتلى حوادث الطرق لكل 10 آلاف مركبة، ما بين 10 و12، لكنه يصل في مصر إلى 25، أي ضعف المعدل العالمي، وأيضا يبلغ عدد قتلي حوادث الطرق لكل 100 كم في مصر 131 قتيلاِ، في أن حين أن المعدل العالمي يتراوح ما بين 4 و20 قتيلًا، أي أن المعدل في مصر يزيد على 30 ضعف المعدل العالمي، وأيضا فإن مؤشر قسوة الحادث يوضح أن مصر يحدث بها 22 قتيلًا لكل 100 مصاب، في حين أن المعدل العالمي 3 قتلي لكل 100 مصاب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023