شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصرع 13 مسلحًا بغارة للجيش الباكستاني

مصرع 13 مسلحًا بغارة للجيش الباكستاني
  لقي 13 مسلحاً مصرعهم في غارات جديدة شنتها طائرات باكستانية ضد أهداف لحركة طالبان في...

 

لقي 13 مسلحاً مصرعهم في غارات جديدة شنتها طائرات باكستانية ضد أهداف لحركة طالبان في إقليم خيبر القبلي، شمال غربي باكستان.
 
وأكّد المتحدث باسم الجيش الباكستاني عاصم سليم باجاوا "مقتل 13 مسلحاً في غارات جوية، نُفذّت استناداً إلى معلومات استخباراتية، استهدفت مخابئ للإرهابيين في منطقة داراس"، لافتاً أن "من بين القتلى أشخاص أعدّوا للهجوم الإرهابي الذي استهدف معبر واجا بمدينة لاهور، الذي أسفر عن مقتل 60 شخصاً في الثاني من الشهر الجاري".
 
وكان 60 شخصاً قُتلوا وأصيب أكثر من 100 آخرون، جراء تفجير انتحاري، وقع في معبر "واجا" الحدودي بين باكستان والهند، في مدينة "لاهور" عاصمة إقليم البنجاب، غربي باكستان.
 
ويواصل الجيش الباكستاني عمليات عسكرية بدأها في 17 من أكتوبر الفائت، في إقليم خيبر؛ حيث بلغ عدد القتلى حتى الآن جراء تلك العمليات 150 مسلحاً، فضلاً عن تسليم 250 آخرين أنفسهم.
 
 
من ناحية أخرى، أفاد مسئول عسكري باكستاني – فضّل عدم الكشف عن اسمه – أن 6 أشخاص لقوا حتفهم، وأصيب ثلاثة آخرون، في حصيلة أولية، جراء غارة شنتها طائرة أمريكية بلا طيار في منطقة "داتا هيل" بوزيرستان الشمالية الحدودية مع أفغانستان في باكستان، بحسب "الأناضول".


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023