شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حسابات تأهل المنتخب المعقدة

حسابات تأهل المنتخب المعقدة
يحتاج المنتخب المصري إلى معجزة للتأهل إلي أمم أفريقيا 2015 بعد الخسارة من السنغال في القاهرة ، كما لايزال في...
يحتاج المنتخب المصري إلى معجزة للتأهل إلي أمم أفريقيا 2015 بعد الخسارة من السنغال في القاهرة ، كما لايزال في الموقف الحرج في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بغينيا الاستوائية يناير 2015 ، بعدما تعرض للخسارة الثالثة في مشوار التأهل للنهائيات عقب سقوطه أمام السنغال، بهدف دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما أول أمس في استاد القاهرة .
 
 
وأبقت الهزيمة المنتخب ، ثالثا في جدول ترتيب المجموعة السابعة وتوقف رصيده عند النقطة السادسة، مانحاً بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة لمنتخب السنغال الذي وصل للنقطة العاشرة ، خلف المنتخب التونسي متصدر المجموعة بـ11 نقطة .
 
 
ويتبقى في التصفيات جولة واحدة بالمجموعات السبع التي تتصارع منتخباتها للوصول لنهائيات البطولة القارية ، ولايزال بريق من الأمل للمنتخب في التأهل ، في حال تحقيق الفوز علي تونس الأربعاء ، ليصل للنقطة التاسعة منتظراً نتائج باقي مباريات الجولة على أمل التأهل كأفضل "ثالث" بين المجموعات.
 
 
وبنظرة سريعة لمنافسي الفراعنة في باقي مجموعات التصفيات نجد أن الحلم الفرصة ليست قريبة المنال في ظل تقارب فرص المنافسين في المجموعات الست، ونستعرض سيناريوهات التأهل كالتالي..
 
 
المجموعة الأولى:
 
 
تحظى المجموعة الأولى بأفضلية نسبية في صراع "أفضل ثالث"، حيث يتنافس منتخبي نيجيريا والكونغو على البطاقة الثانية عن المجموعة ، خلف جنوب افريقيا التي وصل رصيدها لـ11 نقطة ، بينما يتساوى رصيد المنتخبين بـ7 نقاط، ومن الناحية النظرية تعتبر فرصة نسور نيجيريا الأقرب في التأهل وصيفاً عن المجموعة خاصة وأنه سيستضيف جنوب افريقيا في الجولة الأخيرة في مباراة تحصيل حاصل في مشوار الأولاد ، فيما يحل المنتخب الكونغولي ضيفاً على السودان في الخرطوم ، وتظل آمال المنتخب الوطني معلقة بين أقدام لاعبي جنوب افريقيا و الأشقاء السودانيين لهزيمة احد المتصارعين على المركز الثاني ليتجمد رصيده عند النقطة 7 ، لأن فوز كلا المنتخبين يطيح بحلم افضل ثالث للفراعنة بوصولهما إلى النقطة العاشرة .
 
 
المجموعة الثانية:
 
 
أما في المجموعة الثانية التي يحتل الصدارة فيها المنتخب الجزائري بـ15 نقطة ، حيث تأهل للبطولة بعدما حقق العلامة الكاملة وفاز في جميع مبارياته بالتصفيات ، وتبقى المنافسة على المقعد الثاني معلقة بين منتخبي مالي ومالاوي في ظل تساويهما في الرصيد بـ6 نقاط ، وتعتبر فرص مالي الأقرب للصعود ثانيا حيث يلعب على أرضه أمام الجزائر في الجولة الأخيرة ، فيما يحل منتخب مالاوي علي اثيوبيا التي لن تكون خصماً سهلاً على ملعبها.
 
 
المجموعة الثالثة:
 
ضمن منتخب بوركينا فاسو والجابون التأهل عن المجموعة ، وياتي خلفهما منتخب انجولا الذي يحل ضيفاً على نظيره البوركيني في لقاء الجولة الأخيرة من التصفيات ويمتلك الفرصة الأقل بين كل المتصارعين على افضل ثالث بإمتلاكه 5 نقاط فقط .


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023