شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فعاليات صباحية داعية لانتفاضة الشباب المسلم بالدقهلية

فعاليات صباحية داعية لانتفاضة الشباب المسلم بالدقهلية
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب في الدقهلية، سبع فعاليات صباحية، من قرى ومدن المحافظة، في مستهل...
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب في الدقهلية، سبع فعاليات صباحية، من قرى ومدن المحافظة، في مستهل أسبوع "قوتنا في وحدتنا".
 
 
 
ففي أجا شاركت حركتا "صوت الحرة"، و"نساء ضد الانقلاب" في سلسلة بشرية، منددين بانتهاكات قوات أمن الانقلاب بحق طالبات الأزهر واعتقالهن.
 
 
 
ورفع المشاركين شارات رابعة العدوية، وصور عدد من المعتقلين، مطالبين بالإفراج عنهم، ومعلنيين تضامنهم مع انتفاضة السجون الثالثة، ومطالبين بمحاكمة قادة الانقلاب العسكري المتسببين في تهجير أهالي سيناء.
 
 
كما نظم أهالي قرية "البوها" في ميت غمر، سلسلة بشرية، صباح اليوم، دعمًا لانتفاضة السجون الثالثة، والمطالبة بالقصاص العاجل لدماء الشهداء. 
 
 
 
وفي قرية "كوم النور"، نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية، سلسلة بشرية صباحية، تحولت لمسيرة طافت أرجاء القرية، طالبوا فيها بالإفراج الفوري عن المعتقلين، والقصاص العادل لدماء الشهداء، وإنهاء حكم العسكر.
 
 
 
كما انطلقت مسيرة في مدينة "دكرنس"، صباح اليوم، تندد بانتهاك حرمة الحرم الجامعي، وسحل الطالبات، 
حيث بدأت المسيرة من أمام مستشفى الندى، رافعين أعلام مصر، وشارات رابعة العدوية، واختتمت المسيرة أمام شارع منشية السلام. 
 
 
 
وخرج أهالي قرية "ليسا الجمالية" في مسيرة ضد حكم العسكر، حرق المتظاهرون أعلام الكيان الصهيوني، وأمريكا، مطالبين بالحرية للمعتقلين، وداعين للاحتشاد في انتفاضة الشاب المسلم يوم 28 نوفمبر المقبل. 
 
 
 
واحتشد أهالي مركز"الجمالية" في مسيرة صباح اليوم، تضامنًا مع طالبات الأزهر المعتقلات في سجون الانقلاب، ودعما لانتفاضة السجون الثالثة.  
 
 

وخرجت عدة فعاليات صباحية رافضة للانقلاب بمركز ‫ميت غمر، حيث نظم تحالف دعم الشرعية في قرية ‫كفر المقدان، سلسلة بشرية على طريق "ميت غمر – الزقازيق"، رفعوا خلالها أعلام مصر وشارات رابعة ولافتات أخرى تندد بغلاء الأسعار وسوء الأحوال المعيشية.

 

كما نظم شباب ‫‏"أوليلة" يومًا رياضيًا، شارك فيه العديد من شباب القرية، مرددين هتافات مناهضة لحكم العسكر، ومن جانبها نظمت حركة "صوت الحرة" في القرية، سلسلة بشرية رفعن خلالها لافتات تندد بغلاء الأسعار، وباعتقال الفتيات وسحلهن، والتحرش بهن ،كما طالبن بعودة الشرعية، والإفراج عن المعتقلين.

 

وفي قرية "‫‏دنديط" نظم تحالف دعم الشرعية سلسلة بشرية، رفع المشاركون فيها شارات رابعة، وهتفوا منددين بالانقلاب، واستمرار حكم العسكر.

 

ونظم تحالف دعم الشرعية سلسلة بشرية، في قرية صهرجت الكبرى، على طريق "ميت غمر – بنها"، رفعوا خلالها أعلام مصر، وشارات رابعة، كما طالبوا بعودة الشرعية، والإفراج عن المعتقلين، والقصاص لدماء الشهداء.

 

وفي مركز ‏بلقاس، نظمت حركة "شباب ضد الانقلاب" سلسلة بشرية، تبعتها مسيرة بالدراجات النارية، على طريق "المنصورة – جمصة الدولي"، رفع المشاركون فيها شارات رابعة العدوية، وأعلام مصر، مرددين هتافات مناوءة لحكم العسكر، ومطالبين كل الفصائل الثورية بالتوحد في مجابهة حكم العسكر.

 

 

 وفي مركز ‏ميت سلسيل، نظم كلاً من شباب ونساء ضد الانقلاب، مسيرة حاشدة، استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، رفع المشاركون خلالها لافتات تندد بالاعتقالات، وما يحدث للبنات في الجامعات، معلنين اشتراكهم في انتفاضة الشباب المسلم، 28 نوفمبر الجاري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023