شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب الغازات الثقيلة.. الكرة الأرضية أكثر حرارة في 2014

بسبب الغازات الثقيلة.. الكرة الأرضية أكثر حرارة في 2014
تسبب حرق الإنسان، للفحم والخشب والنفط والغاز وغيرها، وإطلاق كميات هائلة من المركبات الكيميائية السامة إلى الجو مثل ثاني...

تسبب حرق الإنسان، للفحم والخشب والنفط والغاز وغيرها، وإطلاق كميات هائلة من المركبات الكيميائية السامة إلى الجو مثل ثاني أكسيد الكربون، وأول أكسيد الكربون، وأكاسيد النيتروجين، وأكاسيد الكبريت، والغازات الثقيلة، في ارتفاع نسبة الكوارث التي ضربت العالم.

وأكد العلماء أن الاختلاف في تركيبة غازات الغلاف الجوي بسبب تلك العوامل، يضر بالحياة ويسبب خللا فيها، إذ وصلت نسبة ثاني أكسيد الكربون إلى نحو 385 جزءا في المليون، بينما الوضع الطبيعي هو 250 جزءا في المليون، أي زيادة بنسبة 52% عن الحد الطبيعي، وبالتالي يتحول في الجو إلى سموم.

وتعتبر الولايات المتحدة على رأس الدول الصناعية الكبرى المتسببة في رفع نسبة ثاني أكسيد الكربون في الجو، فهي تنتج منه 39.4% حسب إحصائية لعام 2004، ورفضت أميركا التوقيع على كل اتفاقيات المحافظة على البيئة.

وفيما يشير لخطورة التلوث كشفت "الوكالة الأميركية لعلوم المحيطات والغلاف الجوي"، أن الأشهر العشرة الأولى من عام 2014 كانت الأكثر حرارة في العالم منذ بدء تسجيل بيانات الأحوال الجوية عام 1880.

وأوضحت الوكالة أن شهر  (أكتوبر) كان الأكثر حرارة إذ سُجّلت فيه للسنة الثامنة والثلاثين على التوالي حرارة لكوكب الأرض أعلى من المعدل المسجل خلال القرن العشرين وبلغت 14.74 درجة.

ونجمت درجات الحرارة المرتفعة هذه خصوصا عن ارتفاع حرارة الرياح في العالم أجمع في البر وعلى المحيطات، والتي توزعت بشكل متساو بين نصفي الأرض الشمالي والجنوبي.

وكانت درجات الحرارة على سطح المحيطات في  (أكتوبر) 2014 الأكثر ارتفاعا بالنسبة لهذا الشهر إذ بلغت 0.62 درجة فوق المعدل المسجّل في القرن العشرين. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023