شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“تيليسور”: اتساع دائرة الإضراب عن الطعام في مصر

“تيليسور”: اتساع دائرة الإضراب عن الطعام في مصر
أبرزت محطة تيليسور التلفزيونية، الناطقة بالإسبانية، انضمام...

أبرزت محطة تيليسور التلفزيونية، الناطقة بالإسبانية، انضمام أكثر من 42 ألف مصري إلى الإضراب عن الطعام؛ احتجاجًا على قانون التظاهر، والمعاملة السيئة التي يلقاها المعتقلون، ونقلت تحذير "المجلس الثوري المصري" من أن المعتقلين يواجهون موتًا بطيئًا.

وذكرت المحطة القاريّة، التي تبث من أمريكا الجنوبية ومركزها كاراكاس في  فنزويلا، أن آلاف المعتقلين وعائلاتهم دخلوا إضرابا عن الطعام الثلاثاء الماضي وسط انتقادات حادة لحكومة السيسي التي تنفي قمع السجناء، وتؤكد أنهم يتمتعون بكافة حقوقهم.

ونقلت تيليسور عن الناشطة ليلى سويف، قولها في حديثها مع قناة الجزيرة الفضائية: "دائرة المنضمين للإضراب عن الطعام تتسع يومًا بعد يوم"، مُضيفة: "لم نصل بعد إلى الهدف المطلوب، لكن ما دام هناك من ينضمون إلينا فإن هذا يعتبر نجاحًا".

وأشارت المحطة إلى أن اثنين من أبناء "ليلى" في السجن بتهمة خرق قانون التظاهر المثير للجدل؛ والذي حظر تقريبًا كافة أشكال التظاهر في الشوارع، وأدى إلى اعتقال الآلاف معظمهم ينتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، بالإضافة إلى عدد من العلمانيين.

وذكر موقع التلفزيون أيضًا أن نزلاء 76 سجنًا على مستوى مصر رفضوا عن قبول الوجبات، مطالبين بتحسين أوضاعهم، وسحب قانون التظاهر. مشيرة إلى أن أكثر من 90 معتقلاً لقوا حتفهم جراء التعذيب والرعاية الصحية السيئة منذ وصول السيسي إلى السلطة؛ بحسب "ميدل إيست مونيتور".

ونقلت تيليسور أيضًا عن "المجلس الثوري المصري" قوله: إن إضراب السجناء عن الطعام سيعلم العالم معنى الصمود والثورة والتحدي لتحقيق الكرامة والحرية لأنفسهم ووطنهم.

يُشار إلى أن تأسيس المحطة جاء باقتراحٍ من الرئيس الفنيزويلي هوغو شافيز؛ لمواجهة تغلغل وشعبية القنوات الخاصة والمنتشرة في أمريكا الجنوبية، كـ ـسي ان ان بالإسبانية وبونيفيزن، حسبما يرد في صفحة التعريف بالمحطة على موقع ويكيبيديا. وتم تمويلها بمبلغ قدره عشرة ملايين دولار أمريكي من الدول المالكة لها: فنزويلا بـ 51% والأرجنتين بـ 20% وكوبا بـ 19% والأوروغواي بـ 10%، كما ساهمت دول أخرى لاحقا. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023