شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مؤتمر لحركة يسقط قانون التظاهر

مؤتمر لحركة يسقط قانون التظاهر
  نظمت "حملة يسقط قانون التظاهر"، اليوم الاثنين مؤتمرا صحفيا بالتعاون مع لجنة الحريات ومؤسسة...
 
نظمت "حملة يسقط قانون التظاهر"، اليوم الاثنين مؤتمرا صحفيا بالتعاون مع لجنة الحريات ومؤسسة الدفاع عن المظلومين بنقابة الصحفيين، بمناسبة مرور عام على قانون التظاهر.
 
وجاء نص البيان: "لقد مر عام على قانون غير دستوري – يتعارض مع المادة 73 من الدستور المصري – بمنع التظاهر وكتم الأصوات المعارضة ويدفع ثمن هذا القانون العديد من الشباب والبنات، يضيع عمرهم هباءً وراء القضبان، هم ليسوا مجرمين أو قاتلين، إنهم ليسوا إلا شباب يطالب بالحرية ولا يعرف الخوف، أهذه هي جريمتهم"؟ وتابع: "مر عام كامل العدد في ازدياد كل يوم بمن شارك في مظاهرات أو من أُخذ بالخطأ، نظام أتى بالتظاهر و يمنعه الآن".
 
 
شارك فى المؤتمر محمد عبد القدوس , زيزو عبده 6 إبريل , أحمد حراره , المحامي طارق العوضي وبعض شباب القوي الثوريه وبعض أهالي ذوي المعتقلين.

 

وهاجم الناشط السياسي زيزو عبده، القيادي بحركة شباب 6 إبريل، وعضو جبهة طريق الثورة، قانون التظاهر، بمناسبة مرور عام على إصداره، قائلًا: "اليوم يمر عامًا كاملًا على الإفراط في القتل، والتعذيب، والانتهاكات، والقمع، والاعتقالات، والخطف من المنازل، وإبادة الأصوات المعارضة".
 
 
وقال "عبده"، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "اليوم يمر عام كامل على القانون سيء السمعة، قانون الديكتاتور، قانون البلطجة، قانون إتثاث الثورة، قانون الثورة المضادة" – بحسب وصفه. وأضاف، "قانون يضاف إلى ترسانة قوانين قمعية تستخدمها السلطات الشمولية للتنكيل بالمعارضين ولتأميم الحياة السياسية ليصبح هناك صوتًا واحدًا هو صوت الظلم" – بحسب قوله. وتابع، "اليوم يمر عاما كاملًا على قانون التظاهر والنتائج المترتبة: (شهداء جدد، تضاعف في أعداد المعتقلين، انتهاكات بالجملة).

 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023