شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مدرب جديد على أعتاب منتخب مصر.. وفيرا وفينجادا ضمن المرشحين

مدرب جديد على أعتاب منتخب مصر.. وفيرا وفينجادا ضمن المرشحين
تلقى اتحاد الكرة المصري سيرة ذاتية للمدربين البرازيلى فييرا والبرتغالى نيلو فينجادا، المديرين...

تلقى اتحاد الكرة المصري سيرة ذاتية للمدربين البرازيلى فييرا والبرتغالى نيلو فينجادا، المديرين الفنيين لنادى الزمالك السابقين، وذلك ضمن سلسلة المدربين المرشحين لقيادة المنتخب الوطنى، خلفاً لشوقى غريب الذى فشل فى الوصول لأمم أفريقيا 2015.

وأوضح اتحاد الكرة المصري أنه قد يخنار المدير الفني القادم لمنتخب مصر من خارج قائمة الـ21 مرشحا التي أعلنها أمس الأحد.

حيث أعلن اتحاد الكرة المصري عن أسماء 21 مدربا مرشحا لتدريب الفراعنة خلفا لشوقي غريب المدير الفني الذي تمت إقالته بعد الفشل في التأهل لكأس الأمم الإفريقية.

وقال أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة "قد نختار مدرب المنتخب القادم من خارج تلك القائمة، فنحن لم نستقر بعد على أن يتولى تدريب الفريق مصريا أم أجنبيا".

وأشار مجاهد إلى أن القائمة التي تم نشرها كانت من أجل التوضيح للرأي العام إلى أن وكلاء المدربين رشحوا أكثر من مدرب لتدريب الفراعنة.

وأضاف عضو مجلس إدارة الاتحاد "نضع قواعد وأسس لاختيار مدرب منتخب مصر وسيتم الاختيار وفقا لها".

وضمت القائمة أسماء كبيرة أبرزهم البرتغالي جيسفالدو فيريرا مدرب بورتو الأسبق، ومواطنه باولو دوارتي، والإسباني أنطونيو لوبيز والبوسني وحيد خليلوزيتش والإيطالي جيوفاني تراباتوني.

وتأتي الخطوة بعد تأكيد اتحاد الكرة أنه سيعلن عن أسم المدرب الجديد بعد نهائيات كأس الأمم الإفريقية التي ستقام في غينيا الإستوائية يناير 2015.

وتضم القائمة 21 أسمًا تم عرضهم على اتحاد الكرة وهم"أيمن اليمني من مصر ، ورينيه مولينستين من هولندا ، وتوجيتس لازاريك من بولندا ، وبروس هوجو من بلجيكا  وعمارة مرواني من الجزائر  ، وباتريك أوسيمي من بلجيكا ووبيير ليشاتر من فرنسا ، وباولو أوتيري من البرازيل.

وكيفين ريفز من إنجلترا ، وأنطوني هيي من ألمانيا ، وديشي بكتاوير مدرب حراس مرمي من جنوب إفريقيا ،  وجونزاليز مارتينيز مدرب مساعد  من كندا ، وآلان جيريس من فرنسا ، وميلوفان رايفاتش من يوغوسلافيا ، ووالتر زنجا مدرب حراس مرمي من إيطاليا ، وماريو باريتو من البرتغال.

كان  شوقي غريب قد تولى تدريب منتخب مصر الاول لكرة القدم بعد بوب برادلي الذي انهى تعاقده مع المنتخب المصري بعد خروج منتخب مصر من تصفيات كأس العالم 2014 .

وقام اتحاد الكرة برئاسة جمال علام بالتعاقد مع المدرب المصري شوقي غريب لتستمر مدة العقد مع مدرب منتخب مصر الجديد حتى نهائي كأس الامم الافريقية في العام القادم 2015.

إلا ان خروج مصر من التصفيات المؤهلة للبطولة بعد أربع هزائم ذهابًا وأيابًا أمام السنغال وتونس كانت وراء رحيل شوقي غريب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023