شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أردوغان: بقدر شغفنا بآينشتاين علينا تعلم علم ابن سينا

أردوغان: بقدر شغفنا بآينشتاين علينا تعلم علم ابن سينا
أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنَّ تركيا مصممة على استئصال الشبكات التي...

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنَّ تركيا مصممة على استئصال الشبكات التي تتغذى على ظهور الفقراء، قائلًا: "عملنا وسنعمل على إنهاء مشكلة دورات التقوية التعليمية (مراكز بعضها تابع للكيان الموازي)، وستزول نهائيًا في شهر سبتمر 2015".

 

وأشار أردوغان في كلمته التي ألقاها بالدورة 19 للاجتماع الاستشاري التعليمي، الذي تنظمه وزارة التربية التركية في ولاية أنطاليا جنوب البلاد إلى "خطورة استغلال التعليم من أجل قولبة فكر الإنسان، ووضع الطلاب، وكأنهم في حلبة سباق فيما بينهم".

 


وأضاف الرئيس التركي: "بقدر شغفنا بعلم آينشتاين يجب علينا أن نتعلم علم ابن سينا، وبقدر شغفنا لتعلم اللغات الأجنبية علينا أن نُتقن لغتنا الأم، ولا تنسوا أنَّ المقلِّد للآخر يبقى دائمًا متأخرًا عن الصدارة، ونحن لن نحقق ذاتنا حتى نحترم قيمنا، وتاريخنا، وميراث حضارتنا، وبها نرسم مكاننا في المستقبل".

 


وشدد أردوغان على أنَّ السيادة ليست ملكًا لكبار موظفي الدولة، وليست لضباط الجيش، كما أنَّ السيادة القضائية ليست للمحكمة الدستورية، قائلًا: "السيادة دائمًا وأبدًا هي ملكٌ للشعب".

 


تجدر الإشارة إلى أنَّ الحكومة التركية اتخذت قراراً في وقت سابق من هذا العام، بإغلاق المدارس التي تقدم دورات التقوية التعليمية للمناهج الدراسية، وعزت الحكومة قرارها إلى أنَّ هذه الدورات تخلُّ بنظام تكافئ فرص التعليم بين الطلاب الأتراك، واستغلال الكيان الموازي لهذه المدارس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023