شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل وإصابة 12 في قصف لقوات حفتر بزوارة الحدودية في ليبيا

مقتل وإصابة 12 في قصف لقوات حفتر بزوارة الحدودية في ليبيا
لقي شخص مصرعه وأصيب 11 آخرون، في قصف شنته طائرات تابعة للواء الليبي المتقاعد، خليفة حفتر، في مدينة زوارة...

لقي شخص مصرعه وأصيب 11 آخرون، في قصف شنته طائرات تابعة للواء الليبي المتقاعد، خليفة حفتر، في مدينة زوارة الحدودية على مخازن للسلع التموينية بوسط المدينة، غربي ليبيا، صباح اليوم، بحسب حافظ بن ساسي، رئيس بلدية زوارة للأناضول.

 

وأضاف بن ساسي، أن مبنى المخازن لحقت به أضرارا بالغة، بينما تعرضت مواد غذائية اساسية بالمخزن إلى التلف، جراء اندلاع النيران.


وتستمر المواجهات المسلحة في محيط معسكر الوطية والعسة، القريبتين من الحدود الليبية التونسية، منذ أيام بين قوات حفتر وقوات "فجر ليبيا".


وكانت طائرات تابعة لقوات حفتر، استهدفت مواقع في طرابلس وغريان وزوارة وغيرها من مدن غرب ليبيا خلال الأيام الماضية، فيما قال عسكريون مقربون من حفتر إنها مواقع بها مخازن للذخيرة وآليات عسكرية تابعة لقوات "فجر ليبيا".


وشهدت البلاد في الأسابيع الأخيرة توترا أمنيا كبيرا، إذ أسفرت المعارك في مدينة بنغازي، شمال شرق، بين الجيش ومسلحين، عن مقتل نحو 400 شخص على مدى 6 أسابيع، وفق ما ذكرت مصادر طبية متطابقة في المدينة، ليلة الأحد.

 

كما تشهد البلاد فوضى سياسية، جراء إعلان مؤسسات سياسية من جانب واحد في طرابلس (حكومة عمر الحاسي والمؤتمر الوطني العام الذي عاود عقد جلساته مؤخرا)، موازية لمؤسسات (مجلس النواب المنعقد في طبرق وحكومة عبدالله الثني)، مازال يعترف بهما المجتمع الدولي على نحو واسع، رغم صدور حكم من المحكمة العليا بطرابلس، في نوفمبر الماضي، يقضي ببطلان الانتخابات التي أفضت إليهما، ووُصف هذا الحكم من جانب دوائر قانونية محسوبة على مجلس النواب بأنه "صادر بقوة السلاح".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023