شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عضو بجبهة التحرير: واشنطن تسعى لعرقلة مشروع انهاء الاحتلال

عضو بجبهة التحرير: واشنطن تسعى لعرقلة مشروع انهاء الاحتلال
صرح عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، رمزي رباح، بأن واشنطن تسعى...

صرح عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، رمزي رباح، بأن واشنطن تسعى حثيثا الآن لمنع وصول الفلسطينيين بمشروع القرار الذي ينص على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي خلال عامين إلى مجلس الأمن.

 

وأضاف رباح في سياق مقابلة مع قناة "الغد العربي" الإخبارية، الإثنين، أن واشنطن تحاول أن تتجنب استخدام "الفيتو" الذي سيؤجج حالة العداء العربي للسياسة الأمريكية المنحازة لإسرائيل، لذلك فإنها ستلجأ إلى الضغوط والمناورات، ومن بينها تقديم مشروع أوروبي- بريطاني يجري الحديث عنه الآن بلغة غامضة.. ولا يتحدث عن إنهاء الاحتلال خلال فترة زمنية محددة، أو وفق عملية سياسية تشرف عليها الأمم المتحدة بمرجعية قراراتها، حسب وكالة أبناء الشرق الأوسط.

 

وأوضح أن قرار القيادة الفلسطينية ليس فقط الذهاب لمجلس الأمن بهذا المشروع، ولكن للانضمام للمؤسسات الدولية وفي مقدمتها محكمة الجنايات الدولية لملاحقة إسرائيل على جرائم الحرب التي ارتكبتها بحق الفلسطينيين وسياسة الاستيطان، ومقتل الوزير زياد أبوعين وآلاف المدنيين في غزة.

 

ولفت إلى وجود حالة من التوتر والغليان في القدس والضفة، مؤكدا إصرار الفلسطينيين للحصول على حقوقهم السليبة، منوها بالدعوات إلى توحيد الصف وتجاوز الانقسام، وتحقيق المصالحة الفلسطينية.

 

 

وحصلت شبكة "رصد" الإخبارية، صباح اليوم، على محضر اجتماع جرى بين عضوي اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ياسر عبد ربه وحنا عميرة، والذي جاء بعد قرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بتجريد ياسر عبد ربه من كافة صلاحياته بما في ذلك أمانة سر اللجنة التنفيذية للمنظمة، بعد تقارير أمنية تحدثت عن لقاء جرى بين عبد ربه ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري في الإمارات بحضور محمد دحلان القيادي المفصول في حركة فتح.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023