شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد تدهور السياحة.. مدير فندق يبيع “ذرة مشوي”

بعد تدهور السياحة.. مدير فندق يبيع “ذرة مشوي”
    تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي...
 
 
تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صورة لمدير فندق نوبة نيل السياحي بأسوان "ياسر النشار"،  وهو يبيع الذرة المشوي بأحد شوارع أسوان، بعد تدهور قطاع السياحة في مصر عقب الانقلاب العسكري في الثالث من يوليو/تموز قبل الماضي.
 
وسخر أحد النشطاء معلقًا: "يرضيكم ده منظر مدير سياحة ياناس؟ شوفتوا الحال وصل بيه لإيه، حرام والله".
 
يذكر أن محافظة أسوان تعاني من  انهيارٍ تام لقطاع السياحة، فيما قام عدد كبير من الفنادق السياحية والبازارات والشركات السياحية بتسريح العاملين، بعد توقف زيارة السائحين من الدول الأجنبية لمصر عقب الانقلاب، بسبب الأوضاع الأمنية.
 
 
وصرح أحد العاملين الذين تم تسريحهم من فندق إيزيس الجزيرة بأسوان، بأن إدارة الفندق قامت بتقليص عدد العاملين بالفندق إلى أقل من النصف، وقامت بتسريح الباقي إلى الشارع بسبب توقف الرحلات السياحية لمصر.
 
وأضاف صاحب بازار سياحي، يدعى "أبو أحمد"، أنه لم يبع شيء يذكر طيلة الفترة الماضية، مؤكدًا أن هذا الحال لكافة البازرات السياحسة بأسوان، بسبب قلة توافد السائحين.
 
فيما أكد "محمود عبدالله"، صاحب بازار سياحي، عن عزمه لتغيير نشاطه، وتحويل البازرا إلى محل بقالة أو ملابس، عله يوفر له دخل شهري يكفيه.
 
وهكذا يصبح الحال في بلدٍ يعتمد أكثر من 50% من أهله على العمل بمجال السياحة، بالرغم من كون المجال مصدرًا هامًا للدخل القومي بمحافظات جنوب مصر خاصةً، في ظل انقلابٍ فشل في إدارة البلاد وحل أزماتها الاقتصادية والاجتماعية، ليزيد من المشكلات التي لا تحل.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023