شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إحباط محاولات لاقتحام الأقصى وإطلاق طائرة فوقه

إحباط محاولات لاقتحام الأقصى وإطلاق طائرة فوقه
أحبط حراس المسجد الأقصى المبارك صباح الخميس، محاولة إطلاق طائرة صغيرة فوق المسجد، في وقت حاولت فيه جماعة من المستوطنين...

أحبط حراس المسجد الأقصى المبارك صباح الخميس، محاولة إطلاق طائرة صغيرة فوق المسجد، في وقت حاولت فيه جماعة من المستوطنين اقتحام المسجد من جهة باب المغاربة.

وكان حراس المسجد رصدوا الطائرة خارج أسوار البلدة القديمة من جهة باب الرحمة، وعلى الفور أُجريت اتصالات وتم إحباط المحاولة.

ولم يعرف ما إذا كانت الطائرة تابعة لأحد المستوطنين أو لشرطة الاحتلال، كما أنه لم يعرف سبب محاولة إطلاقها فوق الأقصى، أو ما إذا كانت في مهمة تصوير للمسجد بكافة مساحته التي تبلغ 144 دونما.

 ووفقا لمعلومات نشرها "عربي21"، فإن هذه الطائرة ذات حجم صغير وتطير لارتفاع 500 متر، وباستطاعتها حمل ثقل يصل وزنه إلى 500 غرام، وهي تستخدم لأغراض التصوير.

وفي سياق متصل، جددت الجماعات اليهودية المتطرفة، صباح الخميس اقتحامها للمسجد الأقصى من باب المغاربة، بحراساتٍ معززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.

وقال مدير دائرة المخطوطات بالمسجد الأقصى رضوان عمرو في حديث خاص لـ"عربي21"، إن هذه هي المحاولة السادسة لانتهاك حرمة المقدسات، خلال الشهر الحالي.

وجرى الاقتحام وسط تواجد كبير للمصلين وطلبة مجالس العلم وطلبة المدارس المقدسية، فضلا عن الانتشار الواسع لحراس وسدنة المسجد في كافة مرافقه.

وتتم اقتحامات المستوطنين عبر مجموعات صغيرة ومتتالية، بلغت حتى الآن ثلاث مجموعات تضم كل واحدة منها عشرة مستوطنين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023