شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع الاصابات بالجديري المائي بين تلاميذ دمياط لـ”72″

ارتفاع الاصابات بالجديري المائي بين تلاميذ دمياط لـ”72″
  تواصل ظهور حالات الاصابة بالجديرى المائى بين تلاميذ المادرس بمحافظة دمياط وخاصة فى مركزى فارسكور والزرقا حيث بلغت...
 
تواصل ظهور حالات الاصابة بالجديرى المائى بين تلاميذ المادرس بمحافظة دمياط وخاصة فى مركزى فارسكور والزرقا حيث بلغت الاصابات 72 حالة إصابة .
 
وأكد مسؤلون بالتامين الصحى ، في تصريحات صحفية، بدمياط أن نصف عدد الاصابات قاربت على التماثل للشفاء
 
وكان اول ظهور للإصابات بالجديرى المائى بإحدى مدارس مدينة "السرو" التابعة لمركز الزرقا بإكتشاف 4 إصابات بين التلاميذ ،ثم توالت الاصابات بين تلاميذ المدارس فى ادارة الزرقا التعليمية ومدارس ادارة فارسكور .
 
وواصل المرض إنتشارة فى أماكن متفرقة فى مدارس المحافظة بين ىالتلاميذ ولم تتعدى إجراءات المسؤلين منح الطلاب المصابين إجازات فى حتى يتماثلوا للشفاء .
 
 
وعلى الرغم من تصريحات الدكتور خالد سلامة ،مسؤل الطب الوقائى بالتأمين الصحى بدمياط، ان هناك 42حالة تماثلت للشفاء ،إلا أن حالة الاستياء بين أولياء الامور مستمرة بسبب يقينهم بأن أسباب المرض وإنتشارة مازالت موجوده وهى عدم صلاحية معظم الفصول لتكون حجرات دراسة وانعدام التهوية مع ارتفاع اعداد التلاميذ فى الفصل الواحد ليتجاوز فى بعض الاحيان 50تلميذ فى حجرة لاتتسع لاكثر من 30تلميذ .
 
واشتكى الأهالي من  عدم إتخاذ إجراءات وقائية لباقى التلاميذ الذين لم يصابوا بإعطائهم مصل أو تطعيم، مؤكدين أن المدارس تكتفي فقط بالتعامل مع الحالات التى أصيبت
 
وفى تصريح له أكد الدكتور خالد سلامة أن هناك 42حالة تماثلت للشفاء وعادت للدراسة وهناك 30حالة تحت العلاج والملاحظة بحسب قولة، موضحا أن هناك إصابتين بين التلاميذ بالالتهاب الكبدي الزبائي 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023