شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“ضنك” تدعو لتظاهرات حاشدة 20 يناير ضد الجوع وغلاء الأسعار

“ضنك” تدعو لتظاهرات حاشدة 20 يناير ضد الجوع وغلاء الأسعار
دعت حركة "ضنك" الشعب المصري بكافة طوائفه للخروج في تظاهرات حاشدة في 20 يناير المقبل احتجاجًا على تردي...

دعت حركة "ضنك" الشعب المصري بكافة طوائفه للخروج في تظاهرات حاشدة في 20 يناير المقبل احتجاجًا على تردي الأوضاع الاقتصادية وتدني الأحوال المعيشية.

 

 

وقالت الحركة في بيانٍ لها عبر صفحتها الرسمية على موقع"فيس بوك": "إيمانًا منا بأن الشعب المصرى لازال لا يجد أحد يحنو عليه و إيمانًا بأن هناك طبقة فى هذا الشعب المطحون تكاد تكون ألغيت من حسابات كثير من المسؤولين أو تكاد تكون ألغيت من تفكيرهم فهم ليس لديهم علم بوجود تلك الفئة من المجتمع، قررت الحركة بأن تعود كما بدأت صوتًا لكل مواطن، وشعاع أمل لكل من ضاق به الحال، مازال الغلاء مستمر … و مازلت العيشة كما هى لا يتغير شئ ولا نرى الأفضل … و مازلت جيوب الشعب تنزف كل يوم و المواطن يصرخ ولا يجد من يسمعه".

 

 

وأضافت الحركة في بيانها: "فالنظام مازال مستمر فى إعلان حربه على الفقراء، ومحدودي الدخل، بزيادة أسعارالطاقة والكهرباء والمواد التموينية والتى سيتبعها قفزة فى أسعار كل مستلزمات المعيشة والحياة، رفع الدعم عن كافة المنتجات، مما سيحول حياة محدودى الدخل إلى جحيم، خطوة ليست جديدة نعيشها منذ سنوات مع أنظمة لطالما تضحي بالفقراء على مدار أكثر من ستون عاماً".

 

وتابعت الحركة: "إن حجم التذمر والاستنكار لدى الناس ليس بخاف هذه الأيام على أحد، وقد تترك هذه الأزمة آثارًا نفسية خطيرة على بعض النفوس التي تشعر بالمعاناة في تأمين المعيشة والوفاء بالاحتياجات الضرورية ومتطلبات من يعولون".

 

 

وأكدت الحركة أن تظاهرات 20 يناير هدفها هو التعبير عن الرفض لما وصلت إليه أحوال البلاد من فقرٍ، وظلم اجتماعي، وفساد، بالإضافة إلى ارتفاع الأسعار، وغيرها من مظاهر تردي الأوضاع المعيشية للمواطنين.

 

 

واختتمت البيان قائلةً: "تظاهرات20 يناير من أجل عودة كرامة المواطن التي باتت أرخص شيء في الوطن، وارتفاع الأسعار الجنوني الذى فاق إمكانات المواطنين، وغيرها من المشكلات التي يعانى منها المواطن".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023