شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعنت جامعة الإسكندرية والداخلية يضيع مستقبل المعتقليين

تعنت جامعة الإسكندرية والداخلية يضيع مستقبل المعتقليين
  اشتكى عدد من أهالي طلاب كليتي الأداب  والتجارة بجامعة الإسكندرية من تعنت إدارة الكليتين مع...
 
اشتكى عدد من أهالي طلاب كليتي الأداب  والتجارة بجامعة الإسكندرية من تعنت إدارة الكليتين مع الطلاب المعتقليين المحتجزين فى قسم باب شرق بالإسكندرية، مؤكدين حال استمرار التعنت سيتسبب ذلك  بضياع فرصتهم فى دخول الامتحان ومن ثم ضياع العام الدراسي عليهم.
 
 
حيث ترفض إدارة الكليتين إرسال أى ممتحنيين أو لجان امتحان لامتحان الطلاب داخل قسم باب شرق بادّعاء إن تلك هي التعليمات الصادرة من إدارة الجامعة، وترفض كذلك  إدارة قسم باب شرق إرسال الطلاب للامتحان فى كلياتهم دون إبداء أية أسباب، ما أثار غضب أهالي الطلاب المعتقليين، وخشيتهم على مستقبل أبنائهم.
 
 
وفي حواٍر مع أحد الطلاب قال: "حسبنا الله ونعم الوكيل، حابسينهم ظلم وعاوزين كمان يضيعوا عليهم السنة".
 
 
وسرد طالب آخر قائلًا: "هو ده المنتظر من إدارات أمن الدولة وعمدائهم ووكلائهم، أصبحوآداة أساسية فى ظلم الطلبة وتنفيذ أوامر أسيادهم علشان الكراسي، إن شاء الله لن يدوم ظلمهم طويلًا وهناخد تار زملائنا دول، وهيكون مصير الظلمه وعبيدهم مزبلة التاريخ".
 
 
وأردف والد أحد الطلاب المعتقليين قائلًا: أثناء تواجده بالكلية لمحاولة إنهاء أوراق طلب إرسال لجنة لامتحان ابنه، "والله يا ابنى ما عيدنا عارفين نعمل إيه، ذل فى كل مكان حارمينا من ابننا وكمان عاوزين يسقطوا، كل ده عقاب ليه علشان عبر عن رأيه، وكأنهم متفقين دا يحدفنا على ده ودا يحدفنا على ده، ومفيش أي حد بيحل ولا يربط ولا حد فى قلبه رحمه يحس بينا ولا بعيالنا".
 
 
لتستمر الإجراءات التعسفية بحق الطلاب في ظل الحكم العسكر، فتقيد حرية الطلاب، كما يتم حرمانهم من تأدية امتحاناتهم، وسط غضٍب وتذمٍر لأهالي الطلبة وزملائهم.
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023