شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استمرار الحراك المناهض لحكم العسكر بمختلف المحافظات

استمرار الحراك المناهض لحكم العسكر بمختلف المحافظات
  واصل رافضو الانقلاب في محافظات مصر الحراك الثوري في فعاليات ليلية.  
 
واصل رافضو الانقلاب في محافظات مصر الحراك الثوري في فعاليات ليلية.
 
الجيزة:
 
نظم تحالف دعم الشرعية في الجيزة، مسيرة حاشدة انطلقت عقب صلاة العشاء من مسجد عثمان بن عفان ، حمل المتظاهرون لافتات رابعة، وأعلام مصر، وذلك ضمن فعاليات أسبوع "مكملين .. الله مولانا".
 
خرج أهالي ناهيا في مسيرة حاشدة عقب صلاة العشاء، من مسجد القنطرة استجابًة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية، ندد المشاركون بأحكام الإعدام الصادرة في حق 185 من أهالي ناهيا وكرداسة، مطالبين بالإفراج عنهم.
 
الإسكندرية:
 
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري في محافظة "الإسكندرية"، تظاهرة ليلية في منطقة المندرة، ردد المشاركون فيها هتافات: "يسقط يسقط حكم العسكر"، "يسقك حكم السيسي مبارك"ن كما حملوا شارات رابعة، وأعلام مصر.
 
وخرجت كذلك مسيرة في منطقة "العامرية"، من أمام مول عمر المختار، جابت عددًا من الشوارع الرئيسية، نددوا فيها بالانتهاكات التي تمارسها داخلية الانقلاب بحق المعتقلين، مطالبين بحريتهم، كما نادوا بالقصاص لدماء الشهداء.
 
 
الفيوم:
 
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بمركز "إبشواي"، في الفيوم مسيرة ليلية، انطلقت من  سنرو البحرية، طالب المشاركون فيها بالإفراج عن المعتقلين في سجون العسكر، كما أكدوا على استكمالهم للحراك الثوري رغم القمع الأمني.
 
 
الشرقية:
 
خرجت مسيرة من ميدان سفنكس بمركز "الزقازيق" في الشرقية، وجابت شوارع المدينة، وسط هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب، فيما قامت قوات أمن الانقلاب بالاعتداء على المسيرة بقنابل الغاز المسيل للدموع، وأكمل المشاركون مسيرتهم ليأكدوا على استمرار الحراك الثوري حتى إسقاط الانقلاب.
 
 
القليوبية:
 
خرجت مسيرة لرافضي الانقلاب في "شبرا الخيمة" بالقليوبية، مساء اليوم، حمل المشاركون في المسيرة صور الرئيس محمد مرسي، مطالبين بعودته، كما رددوا هتافات تندد بالأوضاع الاقتصادية المتردية، وغلاء الأسعار.
 
 
وفي "عرب جهينة"، خرجت مسيرة عقب صلاة العشاء من أمام مسجد بلال، وطافت شوارع المدينة، بالرغم من الانتشار الأمني المكثف، مؤكدين على استكمالهم للحراك الثوري حتى إسقاط الانقلاب.
 
 
بورسعيد:
 
نظم شباب "أولتراس ربعاوي" وقفة رافضة للانقلاب في الشمع أسفل منزل أحد أعضاء الجروب "محمد مهني"، المعتقل من 7 شهور في سجون العسكر، وذلك للاحتفال بعيد ميلاده، طالب المشاركون بالوقفة بالإفراج عن زميلهم، وعن كافة المعتقلين في سجون العسكر…
 
بني سويف:
 
نظم رافضو الانقلاب العسكري في "بني سويف"، مسيرة ليلية في قرية "اليوسيفية"التابعة لمركز ببا، للتنديد بحملات الاعتقال التي تشنها داخلية الانقلاب بحق المواطنين، فيما لاقت المسيرة تفاعل المارة والأهالي.
 
وفي قرية مركز "الفشن"، نظم الأهالي مسيرة خرجت من مسجد أبوبكر الصديق، شارك في المسيرة عدد من الحركات الشبابية والثورية، مرددين هتافات تطالب بالمشاركة في تظاهرات بالذكرى الرابعة لاندلاع ثورة يناير.
 
كما انطلقت مسيرة شبابية في "الميمون"، في تحٍد واضح لقوات أمن الانقلاب، والتي اقتحمت القرية للمرة الثالثة خلال هذا الأسبوع، مرددين هتافات تندد بالقمع الأمني، وأخرى تؤكد على استمرار الحراك الثوري.
 
 
 
أسيوط:
 
خرجت مسيرة بمنطقة ستي بمدينة أسيوط، مساء اليوم، للتنديد بالانقلاب العسكري، استجابًة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب للتظاهر تحت شعار "مكملين والله مولانا"، جابت المسيرة شارع محمد علي، وسط هتافات تندد بغلاء الأسعار.
 
 
 
الجيزة:
 

 
الإسكندرية:

الفيوم:

الشرقية:

القليوبية:

بورسعيد:
 

 
بني سويف:
 

 
أسيوط:

 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023