شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الزمر يؤيد مبادرة 6 إبريل بالتوحد في 25 يناير

الزمر يؤيد مبادرة 6 إبريل بالتوحد في 25 يناير
أكد طارق الزمر، رئيس حزب "البناء 

أكد طارق الزمر، رئيس حزب "البناء والتنمية" والقيادي في الجماعة الإسلامية تأييده للمبادرة التي أطلقتها حركة 6 أبريل لتوحيد جميع القوى والفصائل المناوئة لحكم العسكر للخروج في مظاهرات خلال الذكرى الرابعة لثورة يناير.

وقال الزمر في بيان له اليوم الأحد: في ظل أجواء يناير وعودة نسمات الثورة من جديد.. لا يسعنا إلا أن نثمن الدعوة التي أطلقتها حركة  6 إبريل ودعت فيها للتوافق خلف أهداف ثورة يناير والسمو فوق المصالح والحسابات الحزبية والتجمع بذات روح ثورة يناير خلف الحلم الذي أوجدته".

وأضاف فى تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى " تويتر ":نحيي بيان حركة 6 ابريل ونؤكد ضرورة تلاحم كل من يؤمن بثورة يناير مصر بتتكلم ثورة ومحتاجة كل أحرارها لترى شمس الحرية من جديد.

الجدير بالذكر  أن "حركة ٦ أبريل / جبهة أحمد ماهر" طرحت السبت، مبادرة تدعو كل الجهات، التي شاركت في ثورة 25 يناير  2011 وأمنت بأهدافها، بأن تسمو فوق مصالحها الضيقة، وأن تتجمع حول أهداف هذه الثورة مرة أخرى بالروح نفسها.

وهي المبادرة التي رحبت بها قيادات من جماعة الإخوان والجماعة الإسلامية

المبادرة كشف عنها عمرو علي، المنسق العام لـ"حركة ٦ أبريل، جبهة أحمد ماهر"، وتعتمد على على خمسة محاور؛ تشمل: ميثاقاً للمشاركة المجتمعية، ميثاق شرف إعلامياً، عدالة شاملة، ترسيم العلاقات بين مؤسسات الدولة والمجتمع، تشكيل حكومة إنقاذ.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023