شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصدر لـ”رصد”: مغادرة سفير المغرب القاهرة ليست لها أبعاد سياسية

مصدر لـ”رصد”: مغادرة سفير المغرب القاهرة ليست لها أبعاد سياسية
قال مصدر لشبكة "رصد" الإخبارية إن قيام السفير المغربي سعد العلمي،  بمغادرة...

قال مصدر لشبكة "رصد" الإخبارية إن قيام السفير المغربي سعد العلمي،  بمغادرة القاهرة والتوجه إلى بلاده لم يكن يرتبط بالأزمة التي شهدها البلدين مؤخرًا، وأشار المصدر إن السفير لم يتم استدعائه أو طرده.

ونشرت وسائل إعلام مغربية مساء اليوم بأن السفير المغربي لدى مصر، الوزير السابق سعد العلمي، القاهرة والتحق بالمغرب في سياق يتزامن مع الأزمة غير المسبوقة بين الرباط ونظام عبد الفتاح السيسي.

و تعبّر تحرّكات الدبلوماسيين والسفراء في فترات الأزمات عن اتّجاه تطوّر الأوضاع، ومغادرة سفير دولة في فترة أزمة يعني استمرار التوتّر.

وفي تطور مفاجئ، وصف الإعلام الرسمي المغربي الجمعة الماضية، عبد الفتاح السيسي بقائد الانقلاب، في وقت أكد على شرعية الرئيس محمد مرسي.

واعتبر مسؤولون مغاربة أن هذا التطور الإعلامي يأتي ردًا على "ممارسات إعلامية مصرية أساءت للرباط" خلال الفترة الماضية.

وبثت القناة الأولى المغربية الرسمية تقريرًا في نشرة مساء أمس الخميس عن ما سمتها "الآثار السياسية للانقلاب العسكري في مصر".

وقال مقدم النشرة "عاشت مصر منذ الانقلاب العسكري الذي نفّذه المشير عبد الفتاح السيسي عام 2013 على وقع الفوضى والانفلات الأمني، حيث اعتمد هذا الانقلاب على عدد من القوى والمؤسسات لفرضه على أرض الواقع وتثبيت أركانه".

أما القناة الثانية فبثت تقريرًا عن الوضع الاقتصادي في مصر بعد وصول السيسي إلى الحكم، مشيرة إلى أنه أصبح على رأس السلطة عبر انقلاب.

وجاء في التقرير إن "الوضع الاقتصادي تدهور أكثر بعد مجيء السيسي للحكم إثر انتخابات كانت محسومة مسبقًا مكنته من بسط القبضة الحديدية على مصر".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023