شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سقوط العرب.. الحدث الأبرز في الدور الأول لكآس أسيا

سقوط العرب.. الحدث الأبرز في الدور الأول لكآس أسيا
شهدت النسخة الحالية لبطولة كأس آسيا المقامة في استراليا مشاركة 16 فريقًا بينهم 9 فرق...

شهدت النسخة الحالية لبطولة كأس آسيا المقامة في استراليا مشاركة 16 فريقًا بينهم 9 فرق عربية ، ولم يستطع أي منتخب عربي الفوز في هذه البطولة إلا على حساب فريق عربي آخر ، فيما شهدت البطولة سقوط 7 فرق عربية.

وتلقت منتخبات "عمان ، البحرين ، السعودية ، الكويت ، قطر ، فلسطين ، الأردن" هزائم متتالية، بينما فاز المنتخبان الإماراتي والعراقي على حساب المنتخبان القطري والأردني ، ليودع المنتخبان الكويتي والعماني البطولة مبكرًا.

فلسطين

خسر منتخب فلسطين بأربعة أهداف دون مقابل على يد نظيره الياباني، في أول ظهور له ببطولة كأس آسيا ، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الاثنين بمدينة نيوكاسل في إطار المجموعة الرابعة لنسخة البطولة التي تستضيفها أستراليا حاليا.

جاءت أهداف المباراة عن طريق ياسوهيتو إيندو (ق8) وشينجي أوكازاكي (ق25) وكيسوكي هوندا (ق44) من ركلة جزاء ومايا يوشيدا (ق49)، ليؤكد منتخب محاربي الساموراي تطلعاته للحفاظ على لقبه المحرز عام 2011 ، بتصدر المجموعة قبل المواجهة الأخرى التي تجمع اليوم منتخب العراق والأردن.

البحرين

تغلب المنتخب الإيراني على نظيره البحريني بهدفين نظيفين الأحد الماضي في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة من بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم في أستراليا.

وتقدم احسان حاج صافي بهدف لإيران في الثواني الأخيرة من الشوط الأول ثم أضاف مسعود شجاعي الهدف الثاني في الدقيقة 71.

وحصد المنتخب الإيراني أول ثلاث نقاط له في المجموعة الثالثة ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف خلف المنتخب الإماراتي المتصدر ، والذي تغلب على نظيره القطري بأربعة أهداف مقابل هدف في وقت سابق اليوم، فيما يحتل المنتخب البحريني المركز الثالث بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف أمام قطر.

ونجح المنتخب الإيراني الذي يتصدر المنتخبات الأسيوية في تصنيف المنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في تعويض خروجه المبكر من الدور الأول لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل في الوقت الذي فشل فيه المنتخب البحريني في تعويض جماهيره عن الخروج المبكر من كأس الخليج في الرياض.

قطر 

استهل المنتخب الإماراتي مشواره في بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم في أستراليا باكتساح نظيره القطري بأربعة أهداف مقابل هدف واحد الأحد الماضي في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة من البطولة.

وعلى استاد كانبيرا نجح المنتخب الإماراتي في تحويل تأخره بهدف إلى الفوز بأربعة أهداف ليسجل أول فوز عربي في النسخة الحالية من البطولة الآسيوية، بعد هزيمة الكويت وعمان والسعودية.

الكويت

كما استهل المنتخب الأسترالي لكرة القدم حملته لاقتناص اللقب الأسيوي الأول في تاريخه بفوز ثمين 4/1 على نظيره الكويتي في افتتاح البطولة الجمعة  ليؤكد أصحاب الأرض عمليًا على الترشيحات القوية التي تصب في صالحهم بهذه النسخة.

وقلب المنتخب الأسترالي تأخره بهدف مبكر إلى فوز ثمين 4/1 على المنتخب الكويتي (الأزرق) وذلك في افتتاح مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة.

وتربع المنتخب الأسترالي على قمة المجموعة انتظارا للمباراة الثانية بالمجموعة والتي تقام غدا السبت بين منتخبي عمان وكوريا الجنوبية.

كما خسر المنتخب الكويتي أمام كوريا الجنوبية اليوم ، ليغادر البطولة مبكرًا.

عمان 

كماعاند الحظ المنتخب العماني لكرة القدم وتصدت العارضة لفرصة هدف أكيد في اللحظات الأخيرة من المباراة ليسقط الفريق في فخ الهزيمة صفر/1 أمام منتخب كوريا الجنوبية السبت الماضي  في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول لبطولة كأس آسيا 2015 بأستراليا.

واحتل المنتخب الكوري المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف فقط خلف نظيره الأسترالي الذي افتتح فعاليات البطولة أمس بفوز كبير 4/1 على نظيره الكويتي.

كما خسرت عمان بأربعة أهداف مقابل لاشئ ليودع هو الآخر البطولة بعد المنتخب الكويتي

السعودية

خسر المنتخب السعودي بهدف نظيف السبت الماضي أمام نظيره الصيني في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الآسيوية في أستراليا.

وجاء الأداء ضعيفًا في شوط المباراة الأول حيث لم يشهد الكثير من الفرص رغم السيطرة السعودية، ثم تحسن الأداء في الشوط الثاني بعد أن تخلى التنين الصيني عن حذره الدفاعي ونجح في تهديد مرمى وليد عبد الله أكثر من مرة.

وأهدر نايف هزازي ضربة جزاء للمنتخب السعودي حصل عليها بنفسه في الدقيقة 60 قبل أن يسجل يو هاي هدف الفوز للفريق الصيني في الدقيقة 81 من ضربة حرة مباشرة. . واقتسم المنتخب الصيني صدارة المجموعة مع نظيره الأوزبكي الذي تغلب على كوريا الشمالية بهدف نظيف أيضا في وقت سابق اليوم، فيما قبع المنتخب السعودي وكوريا الشمالية في قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط.

الأردن

فاز المنتخب العراقي على المنتخب الأردني بهدف أمس الاثنين، ضمن المجموعة الرابعة لبطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم المقامة حاليا بأستراليا.

وحسم منتخب العراق المباراة  بفضل هدف لاعب الوسط ياسر قاسم (ق77).

وبهذه النتيجة حصد منتخب العراق أول ثلاث نقاط له في البطولة، ليحتل المركز الثاني للمجموعة الرابعة بفارق الأهداف خلف اليابان، التي تفوقت في وقت سابق اليوم على فلسطين بأربعة أهداف نظيفة، قبل مواجهتهما معا في الجولة المقبلة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023