شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في ذكرى الثورة | 3 شهداء في البحيرة والإسكندرية

في ذكرى الثورة | 3 شهداء في البحيرة والإسكندرية
نظم معارضو الانقلاب في محافظتي البحيرة والاسكندرية عدة فعاليات اليوم في مستهل انتفاضة الذكرى الرابعة...

نظم معارضو الانقلاب في محافظتي البحيرة والاسكندرية عدة فعاليات اليوم في مستهل انتفاضة الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، أسفرت عن استشهاد ثلاثة من معارضي الانقلاب.

 

فعلي طريق " ايتاى البارود – شبراخيت"، شارك الأهالي في سلسلة بشرية للمطالبة بتقديم قادة الانقلاب إلى المحاكمة العاجلة والقصاص لدماء الشهداء.

 

رفع المشاركون شارات رابعة العدوية و صور الرئيس محمد مرسى ، ولافتات منددة بارتفاع الأسعار.

 

اعتدت قوات امن الانقلاب على مسيرة رافضه للانقلاب ببرج العرب بالرصاص الحى والخرطوش بعد صلاة الفجر فى اولى فاعليات المدينة في ذكرى يناير انطلقت من امام مسجد العتيق.

 

وكانت مسيرة طافت الشوارع الرئيسية بحوش عيسى ، ردد المشاركون هتافات "يسقط يسقط حكم العسكر" ، "الداخلية بلطجية" ،"وحياه دمك يا شهيد ثورة تانى من جديد" ، "كلمة في ودن المعتقل اثبت اثبت يا بطل".

 

وحاضرت قوات أمن الانقلاب قرية حميد بحوش عيسى، واقتحمتها عقب مسيرة لرافضي الانقلاب.

 

ردد المشاركون هتافات "يسقط يسقط حكم العسكر" ، "الداخلية بلطجية" ،"وحياه دمك يا شهيد ثورة تانى من جديد" ، "كلمة في ودن المعتقل اثبت اثبت يا بطل " ، وسط تفاعل كبير من الأهالى .

 

وفي أبو حمص بالبحيرة نظم مناهضي الانقلاب سلسلة بشرية ضمن فعاليات انتفاضة 25 يناير رفعوا خلالها لاقتات رافضة لحكم العسكر وصوراً للمعتقلين.

 

واستشهد الشابين "عمر زغلول شعلان" 28 عاما ، و"رائد سعد" 25 عاما ، جراء مهاجمة داخلية الانقلاب مسيرة لمعارضي الانقلاب بمركز ابو المطامير ، بالرصاص الحى والخرطوش.

 

كان ثوار مركز ابو المطامير قد خرجوا بمسيرة حاشدة ، صباح اليوم الأحد ، وطافت الشوارع الرئيسية بالمدينة ، تنديدا بجرائم الانقلاب الدموية واعتقال الحرائر واقتحام المنازل بصورة بربرية.

 

كما نظم ثوار مدينة كفر الدوار اليوم ، عقب صلاة الظهر ، سلسلة بشرية حاشدة ، بطريق " القاهرة – اسكندرية " الزراعي ، للمطالبة بتقديم قائد الانقلاب الدموى إلى المحاكمة العاجلة ، والافراج الفورى عن جميع المعتقلين .

 

 

وشارك معارضو الانقلاب في ميرة بالدراجات البخاريه بدأت من طريق الفرانية الى طريق الخيرىر رفعوا خلالها أعلام رابعه وأعلام مصر

 

الإسكندرية

 

واشعل مجهولون النار في "ترام المدينة" بمنطقة النزهة حتى تفحمت تماما وعلى اثر ذلك قررت هيئة النقل العام تخزين جميع عربات ترام الرمل و تشغيل 30 عربة فقط على خطوط ترام المدينة.

 

وفي منطقة العوايد نظم معارضو الانقلاب مسيرة منددة بحكم العسكر ومطالبة باسقاط الانقلاب العسكرى رافعين شارات رابعة ومرددين هتافات "عيش .حرية .عدالة اجتماعية ".

 

وأطلقت قوات الجيش على المتظاهرين ما أدى لسقوط شهيد يدعى حسان عطالله، 45 عام، وأكد شهود عيان أن قوات أمن الانقلاب وضعت بجوار الشهيد سلاح ناري وقامو بتصويره وأكدوا في بيان لهم، أن الشهيد كان يحمل سلاحا.

 

وفي العصافرة انطلقت مسيرة لمعارضي الانقلاب، مرددين عبارات "يسقط يسقط حكم العسكر ، ارحل ياسيسي ، سيسي ياقاتل".

 

وفضت قوات الأمن مسيرة مناهضة للانقلاب العسكري بشارع الترعة بمنطقة الرمل، وألقت القبض على فتاتين من المشاركين في المظاهرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023