شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إسكان الانقلاب تخصص مساحات واسعة بالمدن الجديدة لبناء كنائس

إسكان الانقلاب تخصص مساحات واسعة بالمدن الجديدة لبناء كنائس
قالت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية بحكومة الانقلاب: إنه تمت الموافقة على زيادة...

قالت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية بحكومة الانقلاب: إنه تمت الموافقة على زيادة مساحة قطعة الأرض المخصصة للأزهر الشريف بمنطقة مثلث الأمل في مدينة القاهرة الجديدة، لتكون مقرًا جديدًا لمدينة البعوث الإسلامية ومدينة جامعية، فضلاً عن موافقة الهيئة على طلب البابا تواضروس الثاني؛ لإتاحة قطعة أرض بمساحة (30 فدان) في المنطقة نفسها، لإنشاء ملحق كمقر إضافي للكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

 

وأشارت إسكان الانقلاب في بيان لها تلقت رصد نسخة منه إلى أنه :" تم زيادة المساحة المخصصة من قبل؛ لتصبح 172 فدان، بمنطقة مثلث الأمل بمدينة القاهرة الجديدة، لإقامة مدينة أزهرية متكاملة الأركان، على أن يتم التخصيص بنظام نقل الأصول، لصالح الأزهر الشريف ".

 

ووافقت إسكان الانقلاب على إتاحة  قطعة أرض بمساحة30 فدان، في منطقة مثلث الأمل لإنشاء ملحق كمقر إضافي للكاتدرائية المرقسية بالعباسية ، على أن يتم بشأنها استصدار قــرار جمهوري أسوة بما يتم في تخصيص أراضي الكنائس .

 

وأوضحت أنه تمت الموافقة على إتاحة قطعة أرض لبناء كنيسة إنجيلية بمدينة سوهاج الجديدة بمساحة (873م2) بمركز خدمات الحي الأول، مشترطة الالتزام بالاشتراطات البنائية للمباني الدينية (نسبة بنائية – إرتفاع – ردود) طبقًا للاشتراطات المعمول بها بالهيئة بالقرار الوزاري رقم232لسنة 2009، وأن يتم إنشاء الكنيسة بمعرفة مقدم الطلب وفي حالة عدم الانتهاء من البناء في المدة المحددة سيتم استرداد الأرض وما عليها طبقًا للقواعد المعمول بها بالهيئة، على أن تظل الأرض ملك لجهاز المدينة، وتستغل باقي قطعة الأرض كمناطق خضراء وموقف انتظار سيارات، بشرط مراعاة قانون البيئة رقم (4) لسنة 1994 .

 

وأوضحت أنه تمت إتاحة قطعة أرض بمساحة 1500م2 بمركز الخدمات الواقع بين الحيين السادس السابع بمدينة العبور لإقامة الكنيسة.

 

ولفت البيان إلى أنه تم تخصيص 2000 متر مربع بمدينة القاهرة الجديدة لإقامة كنيسة لطائفة الأقباط الكاثوليك، وذلك بمركز خدمات جنوب القرنفل.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023