شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرف على المتأهلين للدور الثاني بالكأس الإفريقية

تعرف على المتأهلين للدور الثاني بالكأس الإفريقية
يسدل غدًا الستار على الدور الأول لبطولة أمم أفريقيا والتي انطلقت...

يسدل غدًا الستار على الدور الأول لبطولة أمم أفريقيا والتي انطلقت في غينيا الاستوائية منذ أيام، وهي البطولة الأكبر في إفريقيا، والتي يشارك فيها 16 منتخبًا ليس من بينها مصر والمغرب.

 

ويسعى كل منتخب من المنتخبات المشاركة في البطولة للفوز باللقب الأغلى في إفريقيا وسط منافسة قوية من عدة منتخبات لها تاريخها الإفريقي وصعود منتخبات أخرى للبطولة تحاول الظهور بشكل جيد، وذلك بعد توديع 4 فرق للبطولة بعد نهاية مباريات المجموعة الأولى والثانية.

 

المجموعة الأولى

تأهل المنتخب الكونغولي لكرة القدم لدور الثمانية ببطولة كأس أمم أفريقيا بعد فوزه المستحق على نظيره البوركيني 2/1 الأحد الماضي في ختام مباريات المجموعة الأولى.

 

وتقدم للمنتخب الكونغولي "تييفي بيفوما" في الدقيقة 51 وتعادل للمنتخب البوركيني "أريستيد بانسيه" في الدقيقة 86 قبل أن يتقدم المنتخب الكونغولي من جديد في الدقيقة 88 عن طريق "فابريس أونداما".

 

ورفع المنتخب الكونغولي رصيده إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة الأولى، بينما ودع المنتخب البوركيني البطولة وفي رصيده نقطة وحيدة.

 

وتأهل منتخب غينيا الاستوائية لنفس الدور بعد احتلاله للمركز الثاني خلف المنتخب الكونغولي عقب فوزه على المنتخب الجابوني بهدفين دون مقابل.

 

ويواجه المنتخب الكونغولي في دور الثمانية صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية وهو منتخب الكونغو الديمقراطية.

 

المجموعة الثانية

أهدر المنتخب التونسي فوزًا كان في متناوله، واكتفى بالتعادل 1/1 مع منتخب الكونغو الديمقراطية أمس الاثنين والذي كان كافيًا لعبور الفريقين سويًا إلى الدور الثاني (دور الثمانية) لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

وفشل المنتخب التونسي في ترجمة العديد من الفرص التي سنحت له خلال المباراة اليوم بمدينة باتا في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة، وكادت شباكه تهتز بأهداف أخرى في الدقائق الأخيرة من المباراة ولكنه خرج بنقطة التعادل.

 

ورفع المنتخب التونسي (نسور قرطاج) رصيده إلى خمس نقاط في صدارة المجموعة مقابل ثلاث نقاط لمنتخب الكونغو الديمقراطية في المركز الثاني بفارق الأهداف المسجلة فقط أمام منتخب كيب فيردي (الرأس الأخضر) الذي ودع البطولة برفقة نظيره الزامبي إثر تعادلهما السلبي اليوم في المباراة الأخرى بالمجموعة.

 

ويلتقي المنتخب التونسي في دور الثمانية مع منتخب غينيا الاستوائية صاحب الأرض والذي احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى فيما يلتقي منتخب الكونغو الديمقراطية مع نظيره الكونغولي الذي تصدر المجموعة الأولى.

وأنهى المنتخب التونسي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله أحمد العكايشي في الدقيقة 31 وتعادل منتخب الكونغو الديمقراطية في الشوط الثاني بهدف أحرزه جيرمي بوكيلا في الدقيقة 66 .

 

المجموعة الثالثة والرابعة

وفي المجموعة الثالثة تصعب التوقعات للمتأهل للدور الثاني، حيث أطلق المحللون على المجموعة اسم مجموعة الموت، إلا أنه وبحسب محللين فإنه يتوقع أن يتأهل للدور الثاني منتخبات الجزائر الأفضل في إفريقيا حاليًا بحسب الفيفا والمنتخب السنغالي الذي قدم نتائج جيدة خلال البطولة بعد فوزه على المنتخب الغاني وتعادله مع منتخب جنوب إفريقيا".

 

ويواجه اليوم الثلاثاء منتخب الجزائر في المركز الثاني بالمجموعة نظيره السنغالي متصدر المجموعة ، وليس أمام المنتخب الجزائري في هذه المباراة سوى الفوز، حيث يلتقي في المباراة الأخرى منتخب غانا مع منتخب جنوب إفريقيا الذي لم يقدم أداًء جيدًا خلال البطولة.

 

وفي حالة فوز المنتخب الغاني وتعادل المنتخب الجزائري، فإن الجزائر ستخرج من الباب الضيق للبطولة ليتأهل المنتخبان السنغالي والغاني.

 

أما المجموعة الرابعة والتي انتهت جميع مباريتها حتى الآن بالتعادل لتتساوى جميع الفرق في عدد النقاط وحتى في عدد الأهداف ، لينتظر أن تحسم المتأهلين للبطولة في مباريات الغد والتي تختتم بها فاعليات البطولة.

 

ويلعب في المجموعة الرابعة منتخبات "الكاميرون وكوت ديفوار ومالي وغينيا".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023