شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“وصلات الردح” بين الحسيني وأحمد موسى تفضح صراع الأجنحة

“وصلات الردح” بين الحسيني وأحمد موسى تفضح صراع الأجنحة
شهدت قناتا صدى البلد وأون تي في، المؤيدتان لنظام عبدالفتاح السيسي، قائد الانقلاب على أول...

شهدت قناتا صدى البلد وأون تي في، المؤيدتان لنظام عبدالفتاح السيسي، قائد الانقلاب على أول رئيس منتخب، شتائم واتهامات متبادلة بين الإعلاميين يوسف الحسيني وأحمد موسى، خلال الفترة الماضية، في مشهد يلخص طبيعة الصراع بين أجنحة نظام السيسي وطبيعة دور الأجهزة الأمنية التي تتحكم بوسائل الإعلام، بحسب صحيفة "العربي الجديد".

 

الإعلامي يوسف الحسيني اتهم في برنامجه على قناة ontv الإعلامي أحمد موسى بالفساد، هو والقناة التي يعمل فيها، وقال: "مش عاوزين نفتح قضاياهم الفاسدة، وتهريب المخدرات وبودرة الكوكايين، ناس عملت كده، أظن آن الأوان لفتح هذه القضايا" موجها كلامه لأحمد موسى.

 

واتهم أحمد موسى يوسف الحسيني بعدم الوطنية، قائلا "يبدو أن يوسف الحسيني شايف نفسه شوية، وعاوز يركب الموجة على حسابي، وهو آخر واحد ممكن يتكلم عن الوطنية، وأن معظم الإعلاميين متعلم عليهم ومتبهدلين".

 

ورد عليه الحسيني "ربنا يعفي عنك ويعافيك ويعافينا من كلامك"، وهو ما أثار موسى أكثر فرد عليه "إنت اللي متعور وعارف كويس أوي متعور إزاي وليك علاقة بعرب إسرائيل وبتشتغلهم".

 

وأضاف موسى أن لديه "فضائح أخرى وبالأسماء، لكنه لا يريد الحديث عنها، احتراما للمشاهدين"، مهددا الحسيني بأن "يفكر جيدا قبل أن يدخل في معركة لا قبل له بها".

 

وكان الإعلاميان قد تشاجرا أكثر من مرة، أشهرها في الكويت خلال زيارة رئيس الوزراء إبراهيم محلب، وقام الإعلامي عمرو أديب بالمصالحة.

 

وقد هاجم الحسيني قبل أشهر أحمد موسى إثر مكالمة الأخير مع الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، يومها وصف الحسيني زميله موسى بـ"الرجل الخلاط". وقال حرفيا: "وارد على فكرة في وسط الكلام نتكلم على بعض المهازل اللي حصلت مبارح من الإعلام وهتيجي في سياقها، ومش أي إعلام هو الرجل الخلاط متعدد الولاءات".

 

يذكر أن قناة "صدى البلد" التي يعمل فيها أحمد موسى، يملكها رجل الأعمال محمد أبو العينين المتهم في تهريب مخدر الهيرويين، في وقت سابق، فيما يمتلك رجل الأعمال نجيب ساويرس قناة ontv، التي يعمل فيها الإعلامي يوسف الحسيني.

 

وغالبا ما تتدخل الأجهزة الأمنية في تحريك بعض ملفات الفساد أو القضايا ضد بعض الفاعلين السياسيين أو الاقتصاديين، للضغط السياسي، كما حدث في صياغة التحالفات الانتخابية المعلنة أخيرا، والتي جاءت عبر ضغوط على بعض رجال الأعمال المشاركين في العمل السياسي، كرئيس حزب الوفد السيد البدوي، ونجيب ساويرس، وغيرهما.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023